ماهي الكارما ؟ وانواعها والقوانين التي تعتمد عليها

 ماهي الكارما

ما هي الكرمة؟ تعتبر من الكلمات التي تعود إلى الحضارات والأديان القديمة، وعلى الرغم من ذلك فإن البعض لا يعرف معنى الكارما ويستخدم للتسمية، وبعض الناس لا يدركون قاعدة الإيمان بالكرمة والإيمان. فيه وفي هذا المقال نشرح معنى الكارما وقاعدة الايمان وغيرها. وغيرها من المعلومات المتنوعة.

ما هو الكرمة

الكارما هي كلمة سنسكريتية مشتقة من كلمة كرمان وتشير إلى الأفعال ونتائج الأفعال، وتعتبر مفهومًا مهمًا في العديد من الديانات الشرقية، وتحديداً الهندوسية والبوذية، ومفهومها الديني عادة ثابت بشكل عام، لكنه يختلف من دين إلى آخر.

الغرض منه هو العمل والنتيجة، أي أن ما ستفعله سينعكس عليك في المستقبل، ولا يقتصر على تصرفات الفرد، بل يركز على النوايا وما يفكر به الفرد، وعلى الرغم من المرور لقد تغيرت الكارما بمرور الوقت، وهي تخدم نفس الغرض، لكنها ارتفعت. يجب أن تشير إلى القدر والحظ، والكارما لا يمكن أن تخطئ وتدرك أين يكمن الخير والشر، ولها معاني كثيرة مختلفة.

الكارما تعبر عن القوة وهي دليل على أن الأشياء التي تحدث في المستقبل يمكننا التحكم فيها، وتغيير ما نفعله في الوقت الحاضر، بشكل عام، الكارما شيء مشابه لإيماننا بإرادة الله سبحانه وتعالى، ولكن في الديانة البوذية التي نتذكر خلال الكارما أنها يمكن أن تتغير. تتمثل العادات التي نتخذها في القوة البشرية.

الكرمة في دين وفلسفة الهند

لقد أظهرنا لك إجابة السؤال: ما هي الكارما؟ وبالمثل، في عصور ما قبل المسيحية، لم يتم تمثيل الكرمة في أي بعد ديني، بل كانت تستخدم في القرابين والطقوس الدينية، وكان ظهورها الأول في الجانب الأخلاقي في الأبانشاد، وهي نوع من الكتب المقدسة من خلال التي تدرس منها الفلسفة القائمة، وهذا يثبت أن الإنسان يقوم بما سيحدث له بناءً على الأفعال التي يقوم بها ؛ لهذا السبب، تهيمن الكارما على خطابات اللاهوت في الهندوسية، والتي تنص على أن أفعال الفرد تنعكس فيما سيكسبه الفرد في المستقبل.

آثار الكارما وكيفية التخلص منها

ومن المعتقدات حول الكرمة أنها غير موجودة بين جميع البشر، ولكن تأثيرها يؤثر كثيرًا، فمثلاً إذا كان بعض الأشخاص على متن طائرة كارما لديهم كارما سيئة، فهذا سبب واضح يمكن أن يؤدي إلى سقوط الطائرة.، ولكن إذا لم يكن لدى مجموعة من الأشخاص كارما، ولكن يوجد بينهم شخص ما لديه كارما جيدة ولن يحدث شيء لإنقاذه من المشاكل التي تحدث في حادث تحطم طائرة وغيرها من المشاكل والحوادث التي قد يواجهها الشخص طوال الوقت. يومك.

لهذا يجب على الإنسان أن يتحكم في أفعاله، لأن هذا ينعكس في ما يحدث له، وأن التحكم في العادات التي يمارسها الشخص صعب ولكنه ليس مستحيلاً ويمكن التحكم فيه وتصبح كارما جيدة.

كيف يعمل الكارما

الكارما قانون للعالم الروحي. لهذا السبب يجب على المرء تعزيز نوايا المرء تجاه الكرمة حيث سيحصد كل فرد نتيجة الإجراءات التي يقوم بها، ويمكن لقانون الكرمة التحكم في عقل الفرد وشخصيته، بهدف عيش حياة صحية، وبما أن كل شخص مسؤول عن أفعاله وأفعاله، يجب عليه إدارة ما يفعله والتأكد من القيام بالأشياء الجيدة دائمًا.

حكم الإيمان بالكرمة والإيمان بها

وتتمثل الكارما في تصرفات الفرد التي تتخذ شكل الثمار التي تنمو وعندما تنضج تقع على صاحبها إما في الخير أو للشر، ويكون ذلك ضمن معتقدات الدين الهندوسي، ومع الاختلاف في الفترة التي تنضج فيها الثمار، لكن النتائج التي سيتم الحصول عليها ستعرف ومن الصعب السيطرة عليها حتى يتعافى صاحبها عند خروجها مرة أخرى.

ويعمل على أساس قانون أخلاقي، ويؤمنون بأن هذا القانون يحكم الجميع ولا يمكن تعديله، وبما أن الدين الهندوسي وثني، ولأن المعتقدات التي نشأت فيه باطلة فهم وهناك عدة أسباب تدل على بطلان هذا الحكم، وهي:

  • أن هذا المصدر مختلف وليس نتيجة الوحي الإلهي.
  • إنها مدونة أخلاقية مستقلة لا تعتمد على الإلهام الإلهي.
  • أن هذا الاعتقاد هو نتيجة مجموعة من المعتقدات الخاطئة التي تسعى لتحقيق الخلاص الأبدي.
  • الاعتقاد بأن هناك قانونًا يمكنه مراقبة الإجراءات وإدارة النتائج وتحديد المكافأة في حالة الخير أو السيئ والمفاهيم الخاطئة الأخرى.

ولهذا فإن اتباع هذا الاعتقاد باطل، لأنه جاء في كتاب الله تبارك وتعالى: (((فَمَنْ يَجْعَلُ ثِقْنَ ذَرَّةٍ خَيْرًا فَيَرَى)) * ومن يكسب الثقل. من ذرة من الشر يراها ولا يراها)) الله القدير يراقبنا والله يجازينا قانونا أو غيره.

أنواع الكرمة

هناك العديد من أنواع الكارما المختلفة التي يجب أن تعرفها بالإضافة إلى معرفة ماهية الكارما. حيث أن كل نوع من هذه الأنواع له بيانات وتعريفات مختلفة، ومن بين هذه الأنواع ما يلي:

كارما بررابها

إنه ما يتعرض له الإنسان ويحدث له في الوقت الحاضر نتيجة أشياء قام بها في الماضي، سواء كانت نوايا أو أفكارًا أو أفعالًا، يمكن للكون أن يحفظها ويعود في وقت لاحق، وهذا الرجل يدعي أن المضارع لا يمكن تغييره، لكن يمكن تغيير كارما المستقبل. لأنه لم يتم تثبيته بعد ؛ لهذا السبب يجب على الشخص العمل على الأخلاق في الوقت الحاضر للحصول على ما يريد في المستقبل.

عجمى كرمة

يعتبر هذا النوع من أهم أنواع الكارما لأنه متخصص في تحديد الكارما المستقبلية التي سيحصل عليها الشخص، وأنه من خلال إدراك الإجراءات التي يقوم بها والتحكم فيها، سيتمكن من تحسينها في المستقبل.

فارتا مانا كارما

يتم توقع هذا النوع من الكارما بواسطة الكارما الحالية، والتي تتكون من إيقاف الأعمال السيئة مثل الشجرة التي تريد التخلص منها وسحبها من جذورها حتى تتمكن من زرع شجرة جديدة بدلاً من شجرة مختلفة عنها.

سانشيتا كارما

يعاني بعض الأشخاص من مشاكل متكررة والحظ السيئ الذي يصاحبهم، وبما أن الكارما مرتبطة بالفكر، أو سبب بقاءك أو موتك، فإن سوء الحظ مرتبط ببعض الإجراءات التي اتخذها الشخص وما يحدث له هو عقاب عليه ولا يمكن تغييره.

القوانين الاثني عشر للكارما

بعد أن نظهر لك إجابة السؤال ما هي الكارما؟ سنحرص على عرض مجموعة من القوانين التي لها علاقة بالكارما، وهذه القوانين كالتالي:

قانون الخلق

يشير هذا القانون إلى أن لا شيء يحدث دون أن نبحث عنه، وتحقيق ما تريده لا يتطلب سوى المتابعة والنشاط لتحقيقه، وأنك تركز على الهدف وكل خطوة تخطوها هي طريق لتحقيق ما تريد. .

قانون النمو

أفضل طريقة للتطور هي أن تبدأ في تطوير نفسك أولاً ثم تنتظر تطور من حولك، حيث لا تتمتع بسلطة أكثر من نفسك، لذلك يجب أن تبدأ في تغييرها والسماح لمن حولك بالتغيير إلى أنفسهم بالطريقة التي تناسبهم بشكل أفضل.

قانون الاتصالات

يوضح هذا القانون أن هناك علاقة بين الماضي والحاضر والمستقبل وأن كل ما تريد أن يحدث في المستقبل يجب عليك تغييره في الحاضر، ومحو الأشياء السيئة من الماضي. على الرغم من أن هذا يستغرق وقتًا طويلاً، إلا أنه يمكنك القيام بذلك، وتأكد من أن أي شيء حتى لو كان بسيطًا، تأكد من أن شيئًا ما سيتغير في المستقبل.

قانون الضيافة والكرم

يشير هذا القانون إلى أن هناك علاقة بين ما تعتقده والسلوك الناتج عنك، حيث أن الأفكار التي بداخلك ستترجم إلى سلوكيات.

قانون التغيير

في هذا القانون يعني أن التاريخ يعيد نفسه دائمًا حتى نتعلم منه ونستطيع تغييره وبالتالي نفكر في المستقبل، وسيستمر في التكرار حتى نتعلم، وبالنسبة للأشخاص الذين لا يتعلمون، فهذا دليل على وجود مشكلة عليهم معالجة.

قانون الأهمية والإلهام

أكبر حافز للقيام بأفضل السلوكيات هو أننا نحصل على مكافآت مساوية للجهد، وأن جميع المساهمات التي يقدمها الفرد سيكون لها تأثير حتى لو لم يتمكنوا من رؤيتها ولكنها ستكون موجودة، وبالتالي ستجذب سلوكيات مماثلة للمالك.

قانون الصبر والثواب

الأعمال الصالحة التي نقوم بها تتطلب الكثير من الصبر حتى تكافأ بها، حيث أن توقع نتائج سريعة هو أحد الأشياء التي يمكن أن تجعلنا نشعر بالحزن وخيبة الأمل.

تصرف هنا والآن

يوضح هذا القانون أن الحاضر ملكك وعليك التعامل معه بشكل كامل، وتجاهل أي مشاعر تتعلق بالماضي، لأنه سيؤثر بشكل كبير على وجودك في الحاضر.

قانون التركيز

وقد ورد في هذا القانون أن التركيز على عدة أمور في نفس الوقت يؤدي إلى تشتيت الانتباه. لذلك لا يجب أن تضع أمامك أهدافًا كثيرة وتسعى لتحقيقها، بل عليك أن تضع هدفًا واحدًا وتحققه ثم تحدد الهدف الآخر.

قانون المسؤولية

ما تمر به من أحداث يأتي من داخلك، البيئة الخارجية لا علاقة لها بما تتعرض له، لذلك يجب أن تدرك أنك مسؤول عن كل ما يحدث لك و تغيير ما بداخلك.

قانون التواضع

هذا هو القانون الأكثر أهمية بالنسبة للبوذيين، عليك أن تقبل أي شيء قبل التفكير فيه وعليك التفكير بشكل متماسك.

في النهاية أجبنا على السؤال: ما هي الكارما؟ هذا بالإضافة إلى إظهار أهم المعلومات عن الكارما مثل أنواع الكارما وقوانين الكارما وغيرها من المعلومات المتنوعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

محتويات الموضوع