أسباب ضمور العضلات عند الأطفال وطرق العلاج

 ضمور العضلات عند الأطفال

الحثل العضلي للأطفال هو مصطلح يغطي مجموعة واسعة من المشاكل المتعلقة بكتلة العضلات التي تحيط بالعظام في منطقة واحدة من الجسم. يمكن أن يجعل هذا الضمور من الصعب ويؤخر النمو الطبيعي للأطفال. 

أسباب ضمور العضلات عند الأطفال

  • تهاجم الخلايا المناعية العضلات نتيجة اضطراب الجهاز المناعي
  • طفرة في الجينات المسؤولة عن إنتاج بروتينات معينة مسؤولة عن نمو العضلات وقوتها.

أسباب ضمور العضلات في الشباب

  • عدم الكشف عن أمراض الطفولة وإهمال العلاج
  • كثرة النوم وقلة الحركة وسوء التغذية
  • العادات الصحية السيئة مثل التدخين وشرب الكحول

الأعراض الأولى التي يجب أن تلاحظها كل أم

  1. الجنف.
  2. تشنجات العضلات.
  3. كثرة السقوط صعوبة في الجري. 
  4. صعوبة في الوقوف بعد المشي واختلال توازن اليدين عند المشي.

الطب الطبيعي

لسوء الحظ، لا يوجد علاج دوائي محدد للحثل العضلي. ومع ذلك، فقد أسفرت التجارب البشرية القائمة على المرض عن علاج مهم لتغيير نمط حياة المرضى ودعم قوة عضلاتهم الطبيعية.

1. فيتامين (هـ) هذا الفيتامين ضروري في حالات ضمور العضلات بسبب قدرة هذا الفيتامين على شد العضلات وتقويتها، يجب تناوله بشكل طبيعي من اللوز والأفوكادو وبذور عباد الشمس وزيت الزيتون. ملاحظة الزيتون: نتجنب المكملات الاصطناعية من هذا الفيتامين دون استشارة الطبيب، لأن الزيادة غير الطبيعية في هذا الفيتامين تؤدي إلى نزيف داخلي في الدماغ.

2. السيلينيوم تزداد أهمية هذا العنصر في الجسم مع وجوده المحدود في الغذاء، وقد أظهرت الدراسات أن هذا العنصر له قدرات فعالة لعكس عملية تطور ضمور العضلات نحو تقويتها وتنميتها. وهي عضلة توجد في المكسرات والديك الرومي والسردين والتونة.

3. التمرين: يقلل ضعف العضلات من الحركة المصابة ويزيد الضغط على العظام مما يجعلها هشة، لذلك يجد الأطباء الحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للسماح للعظام والعضلات بالنمو فوقها. قد تتحد قوتك في كائن واحد متناغم. د) دعم تقويم العظام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

محتويات الموضوع