ما هو مشروع ذا لاين المستقبلي واهم المعلومات عنه

مشروع ذا لاين

ما هو مشروع الخط؟ سؤال يستقطب الكثير من ملاحي المواقع البحثية لكونه مشروعًا استثنائيًا يمثل نموذجًا فعالاً في خدمة الإنسانية باستخدام الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع والأمير. وريث المملكة العربية السعودية وأول مسؤول عن شركة نيوم.

ما هو مشروع الخط؟

هو مشروع سعودي يهدف إلى إنشاء مدينة خالية من انبعاثات الكربون الضارة، حيث تقوم الحياة في نيوم على أساس مواجهة التحديات التي نواجهها بشكل يومي مثل التلوث وصعوبة الحركة وغيرها.

لذلك نجد أن الحياة بسيطة وكل ما فيها يسعى إلى راحة الإنسان فقط مع توافر جميع سبل الحياة والمرافق العامة المتطورة والطبيعية أيضًا في كل مكان حوله، مما يجعل المشي أساس الحياة.

فيما يتعلق بالبنية التحتية للمشروع، فهو هيكل متطور يعتمد على مصادر الطاقة المتجددة، مما يساعد على خلق بيئة نظيفة وصحية، وتجدر الإشارة إلى أن نيوم هي بداية لسلسلة من المشاريع القائمة على الذكاء مصطنع.

وسلط سمو ولي العهد الضوء على أهمية الكفاءة العملية والعلمية في المشروع، فهي أرض خصبة للمهارات التي تخدم مصلحة الإنسانية وتساعد في تنمية المملكة، وبميزانية قدرها 180 مليار. من إجمالي الريالات السعودية المنتجة محليًا وفقًا لرؤية 2030، سيوفر الخط أكثر من 380 ألف فرصة. عمل.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم نظام الخط بتحليل البيانات بنسبة 90٪. لذلك، تعتبر الأنظمة الذكية لإتمام النتيجة من خلال الذكاء الاصطناعي في السياق الرقمي، ومع الروبوتات سيعبر الخط عن نجاح ملموس في ثورة الحضارة.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع The Line سيسمح بالاستثمار مع قادة الاقتصاد حول العالم مما سيزيد من توسع الحضارة عالمياً وليس محلياً فقط، بل أصبح الآن مشروعاً تابعاً لصندوق الاستثمارات العامة تحديداً. ضمن المحفظة الاستثمارية المتنوعة.

موقع مشروع The Line

في شمال غرب المملكة العربية السعودية وبالتحديد بالقرب من خليج العقبة والبحر الأحمر، يقع مشروع ذا لاين في مدينة نيوم، ويبرز الموقع كمنارة عالمية تطل على العالم ويسهل الوصول إليه.

بفضل الموقع المتميز، نجد أن ما يقرب من 40٪ من سكان العالم يمكن أن يصلوا إلى نيوم في فترة زمنية أقل من 4 ساعات، وأكثر من 13٪ من خط سير السفن التجارية يمر عبر البحر الأحمر.

أنظر أيضا: كيف اسجل في تمكين الضمان الاجتماعي (رابط التسجيل في تمكين 2021)

تصميم المشروع The Line

يتميز تصميم Line بالابتكار. لمواجهة التحديات اليومية التي يسببها التلوث، ومع البنية التحتية التقليدية التي تقوم عليها جميع المدن المتحضرة، نرى لأول مرة بنية تحتية رقمية تعتمد على الذكاء الاصطناعي

أما التصميم الفعلي فيتكون من الطبقات التالية:

  • المشاة.
  • خدمات.
  • العمود الفقري.

في فصل المشاة نجد أشخاصًا مختلفين عن المعتاد، حيث الطرق مليئة بالسيارات، وتجدر الإشارة إلى أنك لا تحتاج سوى 5 دقائق سيرًا على الأقدام للوصول إلى أي مكان تريده.

فيما يتعلق بطبقة الخدمات، فهي طبقة مخفية من البنية التحتية تحتوي على جميع الخدمات التي تساعد على خلق الراحة والهدوء، وفي الطبقة السفلية والأخيرة المعروفة باسم The Spine، نجد ركيزة مبتكرة تحتوي على منحدرات لم يشهدها العالم كله من قبل.

أهمية الخط

مشروع The Line هو مركز تطوير في العالم، لذلك سيحتوي على نخبة من أفضل الشركات العالمية التي تتبع إجراءات بحثية وتسويقية مؤهلة تأهيلا عاليا من شأنها تحقيق مستقبل أفضل للجميع.

من خلال دمج الأعمال والشراكات المعرفية، ستساعد The Line في تدوير أنظمة الاستيراد والتصدير وتطويرها.

علاوة على ذلك، سيمثل نجاح The Line Neom مركزًا اقتصاديًا مؤثرًا في الشرق الأوسط والعالم من خلال تطوير قطاعات النقل والبيئة والتكنولوجيا في شكلها الاصطناعي المتقدم.

أنظر أيضا: الشراء من ebay والشحن للسعودية .. تجربة موقع إي باي

كم تكلفة الخط؟

وبحسب إحصائيات صحيفة صاحب السمو ولي العهد الملك سلمان، فإن تكلفة المشروع في البنية التحتية تتراوح فقط بين 375 مليار و 750 مليار ريال سعودي، أي ما يعادل 100 إلى 200 مليار دولار، وسيكون التمويل من الحكومة السعودية والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

ما هو تاريخ تطوير الخط؟

في الربع الأول من هذا العام 2021، سيبدأ العمل في تطوير The Line وسيبدأ العمل على التطوير المكثف لـ Neom لإنشاء مدينة للناس بدلاً من عوادم السيارات وجذب المستثمرين.

وهكذا نصل إلى نهاية مقالنا الذي تعلمنا من خلاله الإجابة المثالية على سؤالك، ما هو Project Line؟ المدينة الأكثر طموحًا وتطورًا في العالم في المستقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

محتويات الموضوع