معنى الثمامة في قطر وسبب تسميتها بهذا الاسم

الثمامة معنى
معنى الثمامة في قطر وسبب تسميتها بهذا الاسم، انتشر في الفترة الأخيرة العديد من التساؤلات المُختلفة حول معنى الثمامة، وما هو سبب تسمية الثمامة في قطر بهذا الاسم، والجدير بالذكر على أنّ دولة قطر دومًا ما تُقدم على بناء أضخم المُشاريع العالمية التي تستضيف من خلالها أحداث عالمية كبرى وبطولات ضخمة مِثل بطولة كأس العالم، وتشرف الحكومة في دولة قطر، كون أن الدولة تمتاز بدخل مُرتفع واقتصاد على مستوى عالي، ومن خلال دليل العرب نوافيكم بالتعرف على معنى الثمامة في قطر وسبب تسميتها بهذا الاسم.

معنى الثمامة في قطر، هناك العديد من الأسماء والمصطلحات التي تطلق على الكثير من المناطق المتعددة والمختلفة في كافة أنحاء دول الوطن العربي، ومن بين الأسماء التي يبحث عنها العديد من الأفراد الثمامة وه التي تتواجد في دولة قطر والتي تعتبر من احدى الدول العربية والتي تقع غرب قارة أسيا وهي من الدول التي تتميز باقتصاد عالي وذات تنمية بشرية عالية، وفي السطور التالية من المقالة نود ان نتعرف على معنى الثمامة في قطر.

معنى الثمامة في قطر

إن الثمامة في قطر تعني استاد رياضي لكرة القدم تم افتتاحه في منطقة الثُمَامة خلال شهر أكتوبر في عام 2021 الحالي، هو أحد أبرز الملاعب الضخمة في دولة قطر، بل أنه يعتبر الملعب السادس من ملاعب بطولة كأس العالم للعام القادم 2022، والجدير بالذكر على أن دولة قطر تضم العديد من المدن والمُناطق الرائدة والتي يَنشأ عليها أحدث المشاريع الضخمة من أجل استقبال أحداث عالمية رائدة مثل حدث بطولة كأس العالم، وتساهم الحكومة القطرية في دعم العديد من المناطق داخل الدولة لتصبح مركزًا ضخمًا ومعروفًا على المستوى المحلي ومستوى كافة الوطن العربي.

ارض الثمامة في قطر

وهي منطقة تابعة لبلدية الدوحة في دولة قطر، وهي من أفضل خمسة مواقع لمشاريع ترعاها الحكومة القطرية. نبات ينمو بكثافة في هذه المنطقة المعروفة باسم (الثمامة) وهو نبات عشبي كثيف معمر ينمو في المناطق الصحراوية، وقد تميزت هذه المنطقة بوجود ملعب وملعب الثمامة مما يرجح أن استضافة كأس العالم لعام 2022. المتفرج، الثمامة هي واحدة من أحدث أحياء الدوحة.

سبب تسمية الثمامة بهذا الاسم

يرجع أصل أو سبب التسمية لمنطقة الثمامة الى أنها تستمد المنطقة اسمها من نبات ينمو بكثرة في المنطقة، يُعرف بشكل عام باسم الثمام، وهو عبارة عن عشب معمر يتكيف مع المناخ الصحراوي.

والى هنا نصل الى نهاية المقالة والتي تعرفنا فيها على كافة التفاصيل التي تتعلق معنى الثمامة في قطر، كما تعرفنا على مكان تواجدها وسبب التسمية التي ترجع اليها في دولة قطر، وهو استاد الرياضي الذي سوف تقام عليه مباريات كأس العرب 2022.

ملعب الثمامة في قطر

  • يقع ملعب الثمامة على بعد 12 كم من مدينة الدوحة.
  • يستضيف ملعب الثمامة مباريات كأس العالم 2022.
  • استاد الثمامة صممه المهندس القطري ابراهيم الجيدة.
  • يأخذ الملعب شكل دائري ومغطى من جميع النواحي.
  • حصل استاد الثمامة على جائزة MIOIM في مسابقة المشاريع الهندسية المستقبلية لعام 2022.
  • حصل ملعب الثمامة على جائزة أفضل تصميم في فئة الملاعب تحت الإنشاء.

كم تبلغ تكلفة ملعب الثمامة

لقد بلغت تكلفة ملعب الثمامة حوالي مليار و250 مليون دولار، وذلك وفقًا لما جاء عن شركة تكفن خلال بيان صحفي وضحت في التكلفة بالتحديد، وكان المسؤول الأول عن الإشراف على الملعب “اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر” أم عن الشركة المسؤولة عن تشيد بناء الملعب هي شركة قطرية وتعرف باسم “شركة تكفن القابضة” وهي أحد أبرز الشركات الضخمة في قطر والتي تختص بأعمال البناء والتشييد، والتي ساهمت في تشييد الملعب بالتحالف مع شركة هندسة الجابر القطرية، فقد استطاع كل من الشركتين الفوز بمناقصة بناء استاد الثمامة، ومن المُقرر أنّ يضيف الملعب عدد من مُباريات المونديال، والجدير بالذكر على أنّ مساحة الملعب تبلغ حوالي 515 ألف و400 متر مربع، حيث انّ هذه المنطقة تضم العديد من المكاتب المُختلفة، بجانب أربعة ملاعب خارجية تم تجهيزها لتكون ملاعب تدريب، وتشغل المكاتب الموجودة في المنطقة اللجنة الفنية للاتحاد القطري لكرة القدم.

من هو مصمم استاد الثمامة

مصمم استاد الثمامة هو المُهندس إبراهيم محمد الجيدة “هيريم”، وهو أحد أبرز المُهندسين في دولة قطر وقد برز في تقديم الكثير من النماذج العملاقة والحديثة للحركة المعمارية في دولة قطر، كما وتمتع أسلوب المُهندس في أنه يجمع بين كل أسلوب العمارة الحديثة وعمق التأثير الإسلامي، ويذكر أنّ المُتعهد الرسمي للملعب كل من شركتي الجابر للهندسة وشركة تكفن للمقاولات، ويتمتع الملعب في بشكله الدائري وأنه مُغطى من كافة النواحي؛ كما وفاز استاد الثمامة على جائزة MIOIM وذلك في مسابقة المشاريع الهندسية المستقبلية سنة 2018، بالإضافة إلى أنّ الملعب حاز على جائزة أفضل تصميم في فئة الملاعب تحت الإنشاء، ويتسع الملعب إلى حوالي 40000 مُشاهد، ويمتلك الملعب اللجنة العليا لكأس العالم لكرة القدم 2022 قطر.

وختامًا لمقالنا هذا نكون قد تعرفنا على معنى الثمامة في قطر وسبب تسميتها بهذا الاسم، بالإضافة للتعرف على العديد من المعلومات المُرتبطة بأحدث الأحياء الموجودة في دولة قطر وهي منطقة الثُمامة التي عرفت بهذا الاسم نتيجة نمو نبات الثُمام بكثرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

محتويات الموضوع