تسويق نشاطك من خلال جوجل ماب

تسويق نشاطك من خلال جوجل ماب

جوجل ماب Google Maps هي إحدى الخدمات الخاصة بشركة قوقل الأمريكية ، تتيح للمستخدمين معرفة الأماكن والإتجاهات بدقة عالية، حيث تهتم الشركة بتوفير جميع المعلومات ذات العلاقة.

وهي خدمة مجانية توفرها للجميع بدون أي مقابل مادي، تساعدك هذه التقنية في التعرف على المطاعم، الفنادق، الشركات، المؤسسات، والشوارع، والمدن، العيادات الصحية، والمولات، والمتاجر الكبرى وذلك بتسهيل عملية الوصول إليها بإستخدام الهاتف الذكي العامل بنظام أندرويد أو iOS.

كما يمكنك مشاهدة الصور عالية الدقة من خلال الأقمار الصناعية التي تعتمد عليها هذه الخدمة وذلك لمزيد من الدقة والجودة، ومن الممكن استخدام خرائط جوجل بدون انترنت أو بإتصال وذلك لتسهيل عملية الإستخدام والوصول.

لماذا خرائط Google مهمة لعملك؟

  • يستخدم أكثر من مليار شخص خرائط Google لمعرفة الوجهات التى تقدم افضل خدمة بعينها او النشااط التجارى الأقرب من مكن المستخدم لتقديم خدمة معينة.
  • 1/3 من عمليات البحث على الأجهزة المحمولة تعتمد على موقع المستخدم وهو ما يعطي افضلية للمحلات او الانشطة التجارية التى تمتلك اشارة فى خرائط جوجل.
  • تنمو عمليات البحث المحلية بشكل عام بمعدل أسرع بنسبة 50٪ من عمليات البحث الإجمالية للجوال.
  • بداية من عام 2013 قام 70٪ من الباحثين وظائف بالنقر للاتصال مباشرةً من صفحات نتائج محرك البحث.
  • زادت عمليات البحث التي تتضمن عبارة “أفضل مكان” باستخدام الكلمة الرئيسية للمنتج أو الخدمة السارية بنسبة 75٪ بين عامي 2015 و 2022.
  • ارتفعت عمليات البحث التى تحوي عبارة “بالقرب مني” بنسبة 500٪ في السنوات الأخيرة. وتشمل عمليات البحث مثل “وكلاء سيارات بالقرب مني” او “فساتين زفاف بالقرب مني” وغيرها من عبارات البحث عن انشطة تجارية بعينها .
  • في يوليو 2014، أصدرت شركة جوجل تحديثًا حسابيًا لتفضيل الشركات والعلامات التجارية المحلية لاستعلامات الأجهزة المحمولة التي تركز على الحي.
  • توجه عمليات البحث على Google (على Google.com والخرائط) المستهلكين إلى 1.5 مليار وجهة كل عام.
  • 84٪ من المستهلكين يجرون عمليات بحث محلية.
  • ثلاثة من بين كل أربعة أشخاص يبحثون عن شيء قريب باستخدام هواتفهم الذكية بزيارة متجر في غضون يوم واحد، وتؤدي 28٪ من عمليات البحث هذه إلى عملية شراء.

ما هو تسويق خرائط جوجل ؟

تخيل معي الأمر باعتبارك عميل وليس صاحب نشاط تجاري، لو افترضنا أنك ذهبت يومًا ما إلى مكان جديد لم تطأه قدمك من قبل من أجل قضاء مصلحة معينة. وأثناء ذلك شعرت بالجوع ورغبت بالذهاب إلى مطعم قريب للحصول على وجبة سريعة. وبالفعل أخرجت هاتفك المحمول وأدخلت كلمة “مطعم” في بحث خرائط جوجل، فماذا تعتقد أن ترى؟

سوف تلاحظ أن جوجل قد رشحت لك العديد من مطاعم الوجبات السريعة القريبة منك اعتمادًا على موقعك الجغرافي. وبناء على الاقتراحات قمت باختيار أنسب مطعم من بينهم وذهبت إليه بالفعل وقمت بالشراء منه.

الآن ننتقل على الجهة الأخرى ونفترض أنك صاحب هذا المطعم، فماذا استفدت من تطبيق خرائط جوجل في هذا المثال؟ بالطبع لقد جاء إليك عميل جديد أضاف إلى سجل أرباحك بشكل أو بأخر، جنبًا إلى جنب مع الترويج لعلامتك التجارية.

هذا هو تسويق خرائط جوجل للعلامات التجارية بشكل مبسط للغاية ودون أي تعقيد. فهو وسيلة قوية للترويج للأنشطة التجارية بغض النظر عن حجمها ومكانتها_ بشكل يجعل من السهل العثور على عملك والوصول إلى موقعه.

هكذا تُظهر خرائط Google مواقع العلامات التجارية والمتاجر عند بحث المستخدمين بكلمات ذات صلة بالمنتجات والسلع أو الخدمات التي تقدمها هذه المتاجر. لكن، هل كل المتاجر تظهر هكذا في نتائج خرائط جوجل أم أن الأمر له معايير وعوامل معينة؟.

ما هي معايير ترتيب النتائج في جوجل ماب؟


تعتمد خوارزميات جوجل بشكل أساسي في ترتيب نتائج البحث على خرائط جوجل على ثلاث عوامل أساسية وهي:

  • قرب المكان من موقع المستخدم الحالى
  • المرتبة والتقييم الخاص بالنشاط
  • صفحة حساب الأعمال على Google My Business

هذه هي العوامل الثلاثة الأساسية التي تضعهم جوجل في الحسبان عند إظهار أو ترتيب نتائج البحث على الخرائط عند بحث المتسخدمين بكلمات مفتاحية ذات صلة بما تقدمه الأنشطة التجارية من سلع أو خدمات.

بالطبع ظهور نشاطك التجاري بهذا الشكل في نتائج الخرائط للمستخدمين يتوقف على عدة عوامل ومعايير أساسية.

انشرني يقوم بالمهمة نيابة عنك

هناك الكثير والكثير من المنصات التى تقدم خدمات التسويق لمتجرك او نشاطك التجارى من خلال خرائط جوجل وتتولى العملية التسويقية والاشهار نيابة عنك، لكن هل جميع المنصات لها نفس القوة والتأثير فى العملية التسويقية؟

الاجابة بالطبع لا...نظرا للانتشار السريع لهذه النوعية من الخدمة وكثرة المنصات والمواق ستتفاوت بالطبع مستويات هذه المواقع ومدى احترافيتها وقوة الخدمات المقدمة من خلالها وجودتها، وفى هذا المقام لا يمكننا اغفال واحدة من اهم وافضل المنصات التى تقدم خدمات السوشال ميديا وخدمات تزويد اللايكات والمشاهدات والمتابعين ولا ننسي بالطبع توثيق المواقع على جوجل ماب واضافة التعليقات والتقييمات وهى منصة "انشرنى - anshrni.com" وفيما يلي سنتلقي نظرة عن قرب على منصة انشرنى كما سنتطرق الى جانب من خدمات هذه المنصة المتميزة.

انشرني ستور هو موقع متخصص بتقديم خدمات السوشال ميديا بكافة أنواعها، ويتميز موقع انشرني ستور بتقديم كافة خدمات السوشال ميديا بجودة منقطعة النظر قد لا تجدها الا من خلال هذه المنصة، كما تتميز بدعم فنى عالي المستوي من خلال مجموعة من المهندسين والمختصين متواجدين على مدار ال24 ساعة لخدمتكم وتلقى استفساراتكم والرد عليها.

وايضا لدي الموقع مرونة بدائل الدفع وتعدد وسائله حيث تدعم المنصة كافة وسائل الدفع تقريبا، ومن خلال التجربة ستري ان واحدة من اهم المميزات التى يتمتع بها موقع انشرنى ستور هى الاستجابة الفروية وسرعة تقديم الطلب بأعلى جودة ممكنة وبأفضل الاسعار.

وما اهل المنصة لتكون واحدة من افضل منصات تقديم خدمات السوشال ميديا هى القائمة الممتدة من الخدمات التى تقدمها لعملائها بجودة لا تضاهي، يمكنك التعرف على الموقع اكثر واكتشاف باقى المميزات بنفسك من خلال الرابط التالي : https://anshrni.com


الكلمات المفتاحية: زيادة متابعين ,زيادة متابعين تيك توك ,زيادة متابعين تيك ,زيادة مشاهدات تيك توك ,زيادة مشاهدات تيك ,زيادة مشاهدات ,شراء متابعين تيك ,تزويد متابعين تيك ,تزويد متابعين تيك توك ,زيادة لايكات ,زيادة لايكات تيك توك ,شراء لايكات ,شراء لايكات تيك توك ,زيادة متابعين انستا ,شراء متابعين ,شراء مشاهدات ,زيادة متابعين انستقرام ,زيادة انستغرام ,رشق متابعين ,رشق متابعين تيك توك ,رشق متابعين انستقرام ,تزويد لايكات انستا ,زيادة لايكات انستقرام ,زياده متابعين سناب شات ,سناب شات ,توكتوك ,تيك توك ,تويتر ,انستا ,انستقرام ,انستغرام ,انستجرام ,فيس بوك ,زياده تقييمات قوقل ماب ,قوقل ماب ,اضافه موقع في قوقل ماب ,زيادة عدد تقييم قوقل ماب ,زيادة عدد تقييمات قوقل ماب ,تزويد تقييمات قوقل ماب ,اضافة تقييمات قوقل ماب ,اضافة تقييمات لمشروعك ,اضافة تقييمات و مراجعات قوقل ماب ,شراء تقييمات قوقل ماب ,تحسين تقييمات قوقل ماب ,شراء تقييم قوقل ماب ,رفع تقييم قوقل ماب ,شراء تعليقات قوقل ماب ,زيادة عدد تقييم خرائط قوقل ,زيادة عدد تقييمات خرائط قوقل ,تزويد تقييمات خرائط قوقل ,اضافة تقييمات خرائط قوقل ,شراء تقييمات خرائط قوقل ,تحسين تقييمات خرائط قوقل ,شراء تقييم خرائط قوقل ,رفع تقييم خرائط قوقل ,شراء تعليقات خرائط قوقل ,تزويد لايكات ,شراء متابعين سناب ,شراء متابعين تويتر ,زيادة متابعين حقيقي ,زيادة تويتر ,تزويد متابعين تويتر ,شراء متابعين تويتر ,شراء مشتركين يوتيوب ,زيادة مشتركين يوتيوب ,اضافه موقع في قوقل ماب ,اضافه محل في قوقل ماب ,كيف اضيف محل في قوقل ماب ,اضافه موقع في خرائط قوقل ,اضافه محل في خرائط قوقل ,كيف اضيف موقع في قوقل ماب ,اضافة لوكيشن ,اضافه مطعم في قوقل ماب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

محتويات الموضوع