ما اسباب رائحة العرق مثل البصل للحامل

ما اسباب رائحة العرق مثل البصل للحامل

رائحة العرق مثل البصل عند الحامل

رائحة العرق أثناء الحمل مثل رائحة البصل. يؤثر الحمل بشدة على مستويات الهرمونات، والتي بدورها تؤثر على الوظائف الحسية والعواطف. من خلال تغيير معدل الأيض الأساسي وزيادة تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم، بما في ذلك الإبط، والمهبل، والرحم، وفي أي مكان في الجسم تقريبًا، ستزداد أيضًا وظيفة الغدد، مما يؤدي إلى زيادة التعرق أثناء الحمل. ولهذا تصبح البثرة حادة ولا يمكنك التخلص من الرائحة الكريهة التي تنبعث من نفسك.

يؤثر التعرق المفرط أثناء الحمل ورائحة الجسم التي تشبه البصل على مزاجك ويسبب الإحراج. الهرمونات هي أيضًا السبب الرئيسي لرائحة نفاذة أثناء الرضاعة الطبيعية، وخاصة في الأعضاء التناسلية والإبط. ومع ذلك، فإن زيادة رائحة الجسم شائعة جدًا بين الأمهات الحوامل والمرضعات.

رائحة العرق مثل البصل

رائحة العرق مثل البصل في نهاية اليوم والتي تتراكم فيها الكثير من الإفرازات الإبطية وتزداد أيضًا إذا لم تتبع مبادئ النظافة، لأن حمض الأسكوربيك يساعد في القضاء على رائحة العرق مثل البصل. الاستهلاك المفرط له يعطل الجهاز الهضمي، ويغير الخلفية الهرمونية، وينشط جهاز المناعة، ويبطئ إفراز بعض المكونات، وخاصة الكبريت. عوامل مختلفة متورطة في التراكم المفرط للكبريت وحمض الاسكوربيك أو فيتامين سي. كلها مرتبطة بطريقة أو بأخرى باضطرابات التمثيل الغذائي. يحاول الجسم التخلص من الاحتياطيات غير الضرورية عن طريق زيادة السرعة. إذا حدث بسبب التأثير المؤقت للعديد من العوامل، فسوف يعود إلى طبيعته في غضون أيام قليلة، وإذا كانت المادة تتراكم باستمرار في الجسم، فيجب تحديد السبب الرئيسي من خلال القضاء على رائحة العرق.

بالإضافة إلى التعرق، تعاني بعض النساء من حالات مزعجة أكثر. دعونا نفحص هذه الحالات معًا:

رائحة المهبل

عوامل مثل الإجهاد والتعرق واستخدام المضادات الحيوية والاختلالات الهرمونية والالتهابات أو الأمراض القديمة يمكن أن تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة التي لا يمكنك التعود عليها. الرائحة وحدها ليست مشكلة ما لم يكن هناك طفح جلدي أو ألم أو احمرار على الجلد. لكن إذا كنت منزعجًا من ذلك، يمكنك استخدام الشمع في منطقة البكيني للتخلص من البكتيريا غير المرغوب فيها لإزالة الشعر الزائد. من الجيد أيضًا الاستحمام بانتظام وارتداء السراويل المبطنة.

تجنب بدقة الدش المهبلي أو مستحضرات التجميل القوية. هذه الإجراءات ستجعل الوضع أسوأ. لكن لا حرج في استعمال المنتجات الطبيعية والعضوية. احمل دائمًا بعض المسحات القطنية أو مناديل الأطفال المبللة بالماء فقط. إذا كنت مبدعًا وترغب في القيام بذلك بنفسك، احصل على المساعدة من آلاف الوصفات لصنع مزيلات رائحة طبيعية وآمنة.

حسب اعتقاد شائع حول رائحة العرق أثناء الحمل وجنس الجنين، إذا أدخلت الأم فص ثوم مقشر في المهبل ليلاً، إذا استنشقت رائحة الثوم من فمها وعرقها غداً، يكون الجنين هو ابن إسن. ونكرر أن قضية رائحة العرق أثناء الحمل وجنس الجنين معروفة فقط على أساس الاعتقاد السائد وليس لها أساس علمي.

رائحة الفم الكريهة

رائحة العرق أثناء الحمل ليست المشكلة الوحيدة للأمهات الحوامل. يعرف الأشخاص الذين يعانون من غثيان الصباح أن التنظيف بالخيط وتنظيف الأسنان بالفرشاة والشطف بغسول الفم فعال جدًا. يمكن أن تكون رائحة الفم الكريهة علامة على الجفاف والجوع وفي حالات نادرة نقص الكالسيوم أو خطر الإصابة بأمراض اللثة. نظرًا لأن هذين العاملين مرتبطان بالولادة المبكرة، استشيري طبيبك إذا استمرت رائحة الفم الكريهة.

احتفظ دائمًا ببعض أوراق النعناع أو بخاخ مزيل العرق أو زجاجة من الماء حتى لا تشعر بالعطش الشديد. أوراق النعناع أو الليمون الحامض في الماء ليست عديمة الفائدة أيضًا.

مشكلة في البطن

خلال فترة الحمل، يتباطأ الهضم وبالتالي تحدث مشاكل مثل الإمساك أو الانتفاخ أو انتفاخ البطن.انتفاخ البطن هو نتيجة خاصة للتغيرات في مستويات الهرمونات. إذا تسببت هذه المشكلات الاجتماعية في حدوث مشكلات، فيمكنك استخدام ملابس داخلية مصممة خصيصًا لها ممتص للرائحة. الوجبات الصغيرة تجعلك تشعر بأنك أقل انتفاخًا وانتفاخًا. إذا كنت قلقًا بشأن طرد الغازات أثناء نومك، فمن الأفضل إزالة البطانية.

من ناحية أخرى، قد يكون الحمل وقتًا للتجربة والتعود على مثل هذه المشكلات التي ستواجهها أثناء الأبوة والأمومة. لا تكون أدوية حرقة المعدة التي لا تستلزم وصفة طبية وأقراص الفحم المنشط فعالة إلا إذا وافق عليها طبيبك. تذكر قراءة نشرة الحزمة قبل تناول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية.

رائحة الشعر

صحيح أنه أثناء الحمل يصبح الشعر أكثر لمعاناً، لكن بعض النساء حتى بعد غسل شعرهن يشعرن برائحة مختلفة في شعرهن. بطبيعة الحال، فإن التغيرات في الجلد والبكتيريا في فروة الرأس تسبب رائحة خاصة تتراكم بسهولة في الشعر.

الحل البسيط هو غسل شعرك وتجفيفه أكثر، وتذكري ألا تنامي أبدًا بشعر مبلل. استخدام الشامبو المضاد للقشرة لتنظيم حموضة وقلوية فروة الرأس أمر جيد، يمكنك تجربة قطرة من زيت شجرة الشاي ممزوجًا بشامبو عادي على فروة الرأس.

أخيرًا، حافظي على شعرك قصيرًا ورشي الشامبو الجاف على شعرك لإبقائه جافًا ومنتعشًا. الشامبو الجاف مشابه لبخاخات الجسم أو الملابس. يجب رش الشامبو الجاف على شعرك من مسافة (حوالي 20 سم). الشامبو الجاف لا يتطلب الشطف وبعد بضع دقائق يمكنك تدليك ساق الشعر وفروة الرأس به ثم تجفيفه بمنشفة. إذا لم تكن حساسًا جدًا للروائح القوية، يمكنك رش بضع قطرات من العطر على مشطك وتطبيقه على شعرك لجعله معطرًا.

هل جنس الطفل مرتبط برائحة جسم الأم؟

لم يتم إجراء دراسات علمية دقيقة وموثوقة حول العلاقة بين رائحة العرق أثناء الحمل وجنس الجنين. لكن وفقًا للقدماء، فإن القصة هي أنه يجب أن تأكل فصًا من الثوم وتنتظر بعض الوقت، إذا كان الجسم يشم رائحة على الفور، فالجنين هو فتى وبخلاف ذلك فتاة. هذه القصة متجذرة في معتقدات الماضي وليس لها أساس علمي وراءها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

محتويات الموضوع