سناب محافظة حقل الرسمي

سناب حقل

مدينة حقل

هي إحدى المحافظات الموجودة في المملكة العربيّة السّعوديّة، وتعدّ متحفاً طبيعياً موجوداً في الهواء، وذلك يجعلها مقصداً لكلّ عشّاق الطبيعة المتكاملة؛ حيث تختلط فيها اليابسة مع البحر، ويزداد فيها الجمال بسبب وجود الشعب المرجانيّة، إضافةً لأشجار النخيل التي يُستظلّ بظلّها.

موقع مدينة حقل

تقع مدينة حقل في الجهة الشماليّة الغربيّة للمملكة العربيّة السّعوديّة، وتحديداً على ساحل خليج العقبة الشمالي الشرقي، وهي تُعتبر تابعةً لمنطقة تبوك؛ حيث تبعد عن تبوك المدينة مئتي كيلو متر مربّع، ونجدها تبعد ثلاثين كيلو متراً إلى الجهة الجنوبيّة عن مدينة العقبة الموجودة في المملكة الأردنيّة الهاشميّة. إنّ عدد سكّان هذه المحافظة يصل لسبعة وعشرين ألف نسمة، والعدد يزداد مع مرور الأيام.

مناخ مدينة حقل

يُعتبر مناخ مدينة حقل مناخاً معتدلاً إن كان في فصل الصيف أو في فصل الشتاء، ويتميّز مناخها بانعدام الرطوبة في فصل الصيف على الرّغم من وقوع هذ المدينة على البحر الأحمر، وتهبّ على هذه المدينة في فصل الصيف نسائم هواء عليلة باردة وذلك يزيدها جمالاً وسحراً.

محافظة حقل قبلة السياحة

تُعدّ مدينة حقل من أهمّ المحافظات النشطة في المجال السياحي في منطقة تبوك، وأهمّ مراكزها السياحيّة؛ حيث إن منفذ الدرّة هو محطّة المسافرين المتجهين إلى ميناء العقبة الأخيرة في المملكة، كما أنّ الدرّة يعتبر مكاناً مناسباً لقضاء وقت استراحة للمسافرين فيه، وأيضاً للتزوّد بما يحتاجونه في رحلة السفر هذه.

سناب حقل

تمتلك مدينة حقل حساب خاص بها على تطبيق سناب شات ومن خلال هذا الحساب يمكنك متابعة الاخبار والتغطيات والأعلانات ودليل الاماكن السياحية بالمدينة كما يتلقى الحساب استفساراتكم ومقترحاتكم عبر الرسائل وفيما يلى رمز سناب حقل لتتمكنوا من اضافته.

سناب محافظة حقل الرسمي
سناب حقل دليل العرب

تويتر حقل

كما ان لمدينة حقل حساب ايضا على منصة تويتر يمكنك ايضا متابعة جديد المدينة من اخبار ومستجدات من خلال الحساب : @haql_alshmal ويمكنك الوصول اليه مباشرة من هنا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

محتويات الموضوع