الوجهات السياحية فى منطقة كركوي اسطنبول تركيا

 الوجهات السياحية فى منطقة كركوي اسطنبول تركيا

تعد منطقة كركوي من أجمل و أشهر الأماكن السياحية في تركيا وخصوصًا في اسطنبول ، موقع المنطقة الجغرافي مميز جدًا فهي تقع علي ساحل بحر مرمرة ، و تضم المنطقة العديد من القرى الريفية حولها ، و تتكون المنطقة من أربعة مناطق و هما منطقة كركوي المركزية ، و منطقة فلوريا و منطقة يشيلكوي و أخيرًا منطقة أتاكوي .

تضم المنطقة مجموعة من المعالم السياحية التي جعلتها محط أنظار الكثير من السياح ، و من ضمن الأماكن السياحية التي يمكن لأي زائر خارجي زيارتها و الإستمتاع بجمالها التالي :

متحف طيران اسطنبول 

المتحف كان قديمًا عبارة عن قاعدة عسكرية ، ثم تم تحويله إلى متحف كي يتم إظهار الإمكانيات العظيمة التي كان يمتلكها الطيران الحربي في تركيا ، ويتواجد داخل المتحف العديد من الأنواع المختلفة للطائرات الحربية ، وكذلك بعض من أنواع طائرات الهليكوبتر داخل ساحة المتحف المفتوحة .

حديقة بوتانيك بكركوي


إذا كنتم تبحثون عن الراحة و الإستجمام عليكم بزيارة الحديقة ، حيث تتميز الحديقة بالمساحات الخضراء الشاسعة ، و يمكنكم مشاهدة بعض من التماثيل المصممة على شكل ديناصورات ضخمة تقترب من الحديقة .

المكان مناسب جدًا للعائلات و الأطفال حيث يحتوي علي العديد من الألعاب المائية التي يحبها الكبار و الصغار . 

شاطئ فلوريا اسطنبول


من أروع الشواطئ الموجودة في اسطنبول يقع في منطقة بكر كوي ، يضم الشاطئ العديد من أماكن الإسترخاء و يحب الزوار الذهب إليه و التمتع بأشعة الشمس التي تغير لون أجسامهم ، الشاطئ له سحر خاص ، مياه الشاطئ صافية و أمواجه هادئة و رماله ناعمة .

يتواجد علي الشاطئ ممشي طويل يمكنكم ممارسة رياضة المشي أو الجري و الاستمتاع بالهواء النقي و برائحة البحر ، ويعتبر الشاطئ من الأماكن المثالية للخروجات العائلية حيث يتوافر على الشاطئ جميع المرافق التي يحتاجها أي شخص .

مول فورم اسطنبول

مول فورم من أشهر المولات المولات الموجودة في اسطنبول ، يتواجد في المول أرقي و أهم العلامات التجارية الموجودة في العالم ، ويضم المول أكثر من 300 متجر ، يضم المول العديد من المطاعم الفاخرة ، وكذلك يتواجد فيه متحف الثلج ، ويعد هذا المتحف من أهم و أشهر المتاحف الموجودة في اسطنبول و يتوافد عليه الزوار يوميًا .

مرمرة فورم اسطنبول 

مرمرة فورم من المولات الشهيرة في منطقة كركوي ، يضم العديد من المتاجر و هو من الأماكن المثالية للتسوق ، يتكون المول من 4 أدوار تضم ما يقارب من 300 متجر بالإضافة إلى وجود دور كامل خاص بالمقاهي و المطاعم الفخمة ، و يتواجد في المول منطقة خاصة لألعاب الأطفال ، وكذلك أماكن عرض أفلام السينما ، و أماكن خاصة للصلاة و الوضوء .

كاروسيل مول

من المجمعات التجارية الشهيرة في اسطنبول ، يضم المول أكثر من 115 محل تجاري من الماركات العالمية والمحلية ، يتواجد في المول العديد من المطاعم والمقاهي الفخمة ،و كذلك يتواجد أربعة من صالات عرض أفلام السينما ، وأماكن مخصصة للأطفال لممارسة الأنشطة المتنوعة ، ويعد المول من الوجهات السياحية المميزة حيث يقدر عدد زوار المول في الشهر بحوالي مليون زائر .

قد عرضنا لكم أهم الأماكن السياحية الموجودة في منطقة كركوي في اسطنبول التي يمكنكم زيارتها والاستمتاع بالأجواء فيها سواء كنتم مع العائلة أو بمفردكم ، فالأماكن رائعة و ساحرة ، و إذا كنتم تبحثون عن أسعار تذاكر الطيران و كيفية الحصول على ارخص سعر لتذاكر الطيران ننصحكم بالسفر و حجز تذاكر الطيران على طيران اديل أو طيران ناس كي تستفيدوا من العروض و الخصومات و أسعار التذاكر سواء طيران او بوكينج فنادق في متناول اليد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

محتويات الموضوع