منصة اعتماد تسجيل الدخول و شروط التسجيل

 

منصة اعتماد تسجيل الدخول، حيث إن مواطني المملكة العربية السعودية، فالمنصة تعد من أهم المنصات التي تقوم بها وزارة المالية في المملكة. بالإضافة إلى أنها تحتوي على الميزانية والعقود والمدفوعات، ولذلك سوف نذكر لكم في هذا الموضوع طريقة التسجيل في منصة اعتماد في موقعنا المتميز دوماً دليل العرب. 

منصة اعتماد تسجيل الدخول 

يمكنكم التسجيل في منصة اعتماد من خلال اتباعك للخطوات التالية:

  • عليكم بالدخول إلى الرابط الخاص لمنصة اعتماد من خلال هذا الرابط. https://monafasat.etimad.sa
  • وبعد ذلك يتم اختيار مستخدم جديد، من خلال الصفحة الرئيسية. 
  • عليك عزيزي القارئ بإدخال البيانات، في الخانات الفارغة التي توجد أمامك. 
  • سوف يتم إرسال رسالة تأكيد على إيميل المستخدم. يتم إكمال عملية التسجيل، بالإضافة إلى ملء بيانات المستند التي يلزم عليك إدخالها. 
  • عليكم بطباعة نموذج تفويض، لكلاً من المؤسسة الرسمي وورق الشركة. 
  • يتم إرسال صورة تفويض إلكترونياً وذلك من خلال البوابة، وهذه الخطوة ليتم تفعيل الحساب الجديد. 

تعرف على شروط التسجيل في منصة اعتماد

سوف نذكر لكم في الآتي الشروط الواجب توافرها من أجل التسجيل في منصة اعتماد. من اللازم أن تتوافق الشروط والمعايير في عقد تسجيل الدخول، فإذا وجدت مشكلة أو خالفت تلك الشروط. فسوف يتم تدخل المسألة القانونية. 

يجب التأكد من البيانات التي تم إدخالها، حيث إن منصة اعتماد ليست مسئولة عن أي خطأ قمت به. سواء كان في المعلومات أو البيانات. 

عليك عزيزي القارئ بأن تتابع شروط التسجيل المتواجدة في المنصة، نظراً لأنك ستقوم بتعديل تلك الشروط من فترة إلى أخرى.

في الفقرة التالية سوف نقوم بتوضيح أهم الشروط التي يجب أن يتبعها الأفراد عند التسجيل بمنصة اعتماد السعودية، وهذه الشروط تكون كالتالي:

  • يجب أن يتم تقديم كافة المستندات المطلوبة من الأفراد عند القيام بتسجيل منصة اعتماد.
  • من شروط تسجيل منصة اعتماد أن يكون الفرد المقدم في هذه الخدمة لدية حساب شخصي في أحد البنوك السعودية.
  • من أهم شروط تسجيل منصة اعتماد هي أن يوافق المستخدم لهذه الخدمة على جميع الشروط التي يتم وضعها من قبل المنصة.
  • أيضًا من شروط التسجيل في منصة اعتماد السعودية هي كتابة البيانات الشخصية بشكل صحيح.
  • وأن يتم تسليم المجلد أو الكراس الخاص بشروط المنافسة في ظرف مغلف للجهات الحكومية.

 

نبذة عن إجراءات الشراء والتقدم إلى المنافسة 

  • القيام بالبحث عن المنافسة. 
  • يتم اختيار منافسة لإجراء عملية الشراء. تقديم طلب شراء وثائق المنافسة. 
  • عليكم بالدفع عن طريق الحساب البنكي، أو الدفع عن طريق خدمة سداد. 
  • المورد سيقوم بإبلاغكم من البريد الإلكتروني عن الفاتورة الخاصة بك، وذلك في حالة استلام المبلغ الخاص بكم. 
  • من خلال الموقع عليكم بتحميل وثائق المنافسة إلكترونياً. 
  • إذا لم تعلم طريقة التحميل إلكترونياً فعليكم بطباعة فاتورة السداد يدوياً. 
  • من إجراءات الشراء والتقدم إلى المنافسة أن تكون بطباعة كراسة المواصفات والشروط عند القيام بتقديم العرض، وعليك عزيزي القارئ بطبعها وهي ملونة ويجب أن يوجد بها فاتورة شراء الكراسة مع العرض. 
  • إذا كنت ترغب في تمديد المنافسة أو حتى تعديل الكراسة فمن اللازم أن تبلغ الموردين إلكترونياً. 
  • إذا كنت تريد الإجابة على استفساراتك فعليك بكتابة ما تريده من البوابة، حيث إن الجهة الحكومية تقوم بالرد على استفساراتكم. 
  • من نظام الشراء والتقدم إلى المنافسة، هو أن تقوم بتسليم العرض في ظرف مغلف. 
  • عندما تقوم الحكومة بفتح المظاريف، فسوف تقوم بإرسال تقرير لتخبرك. 
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، فسيتم إرسال رسالة للمورد الفائر بالترسية من خلال الإيميل. 

 

كيفية الاستعلام عن الراتب من خلال منصة اعتماد 

وكيل وزارة المالية في المملكة العربية السعودية، قد أكد إن منصة اعتماد يوجد بها 12 خدمة جديدة ومن بينها خدمة الاستعلام عن الراتب. ويمكنكم التعرف عن طريقة الاستعلام من خلال الخطوات التالية:

  • بداية عليكم بالدخول إلى منصة اعتماد الإلكترونية، من هذا الرابط https://monafasat.etimad.sa
  • وبعد ذلك قوموا بالنقر على الخدمة الجديدة، من أجل أن تقوموا بالاستعلام عن الراتب والمستحقات. 
  • قم بإدخال البيانات الخاصة بك في الخانات الفارغة التي تجد أمامك. 
  • وأيضاً قم عزيزي القارئ بإدخال الشهر الذي ترغب في الاستعلام عن راتبك منه. 

 

ما رسوم منصة اعتماد الإلكترونية 

خدمة منتج سوق اعتماد من الخدمات التي أطلقتها منصة اعتماد، حيث إن هذه الخدمة تضمن لكم حركة الاعتماد. بين كلاً من القطاع الخاص والحكومة من المقاولين، وأيضاً الموردين. كما أنك تستطيع عزيزي القارئ دفع الرسوم الخاصة بمنصة اعتماد إلكترونياً، أما في السابق فكنت تقوم بدفعها من خلال الحساب البني من رقم الصادر. ولكن من أجل خدمتك وفرت لك منصة اعتماد الدفع من خلالها بكل بساطة. 

تعرف على طريقة سداد فاتورة منصة اعتماد

  • يقوم الموظف بالدخول إلى منصة اعتماد من خلال الرابط التالي https://monafasat.etimad.sa
  • بعد الدخول إلى الرابط سيجد الموظف إصدار بالفاتورة بالرقم الخاص. وبعد ذلك يقوم الموظف بدفع رسوم الفاتورة عن طريق “الحساب البنكي” فهذه الطريقة أفضل من السداد اليدوي لأنها توفر الوقت والجهد. 
  • سوف تصل رسالة إلى الموظف يوجد فيها قبول الدفع، كما أنها ستوضح له رقم الفاتورة. 

 ما هدف نظام المشتريات الحكومية والمنافسات 

  • الاستعلام عن رقم البطاقة الضريبية السائق الخاص وتغيير المهنة الهدف منها أو إتمام كلاً من المشتريات الحكومية والمنافسات. 
  • تأسيس نظام قياسي موحد. بالإضافة إلى توحيد إجراءات المشتريات الحكومية. 
  • الهدف منها أيضاً هو أن يتم تحديث كافات إجراءات الشراء، ويعود على ذلك الرفع من مستوى عملية الشراء والمشتريات الحكومية. 
  • وأيضاً الرفع من مستوى المنافسات، من أجل تقوية أنظمة الشراء ومتابعتها باستمرار. 
  • التحسين من العمليات ومستوى جودتها. 
  • من خلال عملية الشراء يتم توفير الوقت والجهد، فهو له أثر عظيم على الرفع من العائد الاقتصادي للمملكة العربية السعودية. 
  • نشر روح العدالة بين المتنافسين، وأيضاً التخلص من أي شيء ينشر الفساد المالي. 
  • كذلك نشر روح التعامل بين المستثمرين، وتبادل المعلومات بين الجهة الحكومية.

تعرف على الخدمات المقدمة من منصة اعتماد الإلكترونية 

إدارة الميزانية

من خدمات منصة اعتماد، هو أنها توفر لمواطني المملكة العربية السعودية خدمة ميزانية الجهات الحكومية والتي تشمل:

  • تعزيز الميزانية. 
  • عرض الميزانية. 
  • تبليغ الميزانية. 
  • مناقلات الميزانية. 
إدارة المدفوعات
  • من خلال إدارة المدفوعات يمكنكم تقديم المتطلبات المالية الخاصة، من قبل الجهات الحكومية. 
  • أوامر الدفع. 
  • كذلك أوامر الصرف. 
  • المطالبات المالية. 

إدارة العقود والتعميدات

  • هذه الخدمة من أجل إتمام، كل ما له علاقة بالتعميدات والعقود، ولكن إلكترونياً. 
  • ذلك لكي تحصل عزيزي القارئ على الموافقة، من كلاً من الوزارة المالية والجهة الحكومية. 
  • وإدارة القعود والتعميدات تتمثل في إجازة العقود. تسجيل العقود، التعميدات. 
  • إدارة المنافسات والمشتريات من خلال إدارة المنافسات والمشتريات، يتم الكشف عن العروض والترسية إلكتروني. 
  • شراء الكراسات. تقديم العروض. 
  • طرح الكراسات. 
  • التقييم الفني. 
  • الترسية. 

إدارة المدفوعات 

  • إدارة المدفوعات تجعل الجهات الحكومية، تتمكن من رفع طلبات أوامر الصرف إلكتروني. 
  • أوامر الدفع. 
  • رفع المسير. 
  • أوامر الصرف.

ما أهمية منصة اعتماد الإلكترونية

  • منصة اعتماد هي المنصات التي قام الحكومة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية بإصدارها، بهدف تقديم كافة الخدمات بسرية تامة. 
  • كما إن منصة اعتماد لديها أهمية كبرى، لمواطني المملكة العربية السعودية. 
  • تساعد المنصة على نشر الشفافية والعدالة بين المجتمع السعودي، والتخلص من الفساد. من أهمية منصة اعتماد الإلكترونية، هو زيادة التعامل الإلكتروني في التعاملات الحكومية. 
  • لها دور في التحسين من دقة النظام. كما أنها تقوم بتنظيم الجهد والوقت، وذلك بهدف زيادة العائد الاقتصادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

محتويات الموضوع