توضيح حول حالة «محصن متعافي» على تطبيق توكلنا دون أخذ لقاح كورونا

توضيح حول حالة محصن متعافي فى توكلنا دون أخذ لقاح كورونا

تفاجأ الكثير من مستخدمي تطبيق «توكلنا» ممن تعافوا من إصابتهم بفايروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، بتغير لون الباركود المخصص لحالتهم الصحية إلى الأخضر الغامق مع عبارة «محصّن متعافي» دون تلقيهم التطعيم بأي جرعة من اللقاحات المضادة للفايروس.

وتواردت الاستفسارات الكثيرة من المستخدمين على حسابي «الصحة 937» التابع لوزارة الصحة، و«توكلنا» عبر موقع «تويتر»، لمعرفة حقيقة الحالة الصحية الظاهرة في الباركود، إذ علقت «الصحة» بقولها: «في حال كانت هناك إصابة سابقة بالعدوى يعتبر تغير الحالة في التطبيق (محصّن متعافي) صحيحاً، وبعد 6 أشهر من الإصابة ستعود الحالة إلى «غير محصّن» حتى يتم تلقي جرعة واحدة من التطعيم».

من جانبه، أجاب تطبيق «توكلنا» بقوله: «الأخضر الغامق مع «محصّن متعافي» لمن تعافى من الإصابة (اللون البني إلى الأخضر) وتستمر 6 أشهر من تاريخ التعافي، ومع «محصّن» لمن أكمل جرعات اللقاح أو متعافٍ وحصل على الجرعة الأولى، ومع «محصّن جرعة أولى» لمن أكمل 14 يوما بعد الجرعة الأولى وتستمر حتى 3 أشهر من تاريخ الجرعة».

يذكر أن «الصحة» قد أكدت أن من ثبتت إصابته بفايروس كورونا المستجد بعد تلقيه التطعيم بالجرعة الأولى من اللقاح، فإنه يتم تأجيل الجرعة الثانية له وجدولتها إلى ما بعد 6 أشهر من التعافي، مشددة على أنه لا توجد مخاطر من أخذ اللقاح على الأشخاص المصابين بفايروس كورونا دون علمهم.

أوضحت وزارة الصحة  أسباب ظهور حالة «محصن متعافي» في تطبيق توكلنا باللون الأخضر الغامق للبعض دون أخذهم لقاح كورونا.

ورد حساب (الصحة-937) المختص في تقديم المشورة الصحية على استفسار مفاده: «ليش تطلع محصن متعافي مع أني ما أخذت اللقاح سبق وأن أصبت بكورونا»، قائلًا: «في حال كان هناك إصابة سابقة بالعدوى يعتبر تغير الحالة في التطبيق (محصن متعافي) صحيح، وبعد ٦ أشهر من الإصابة ستعود الحالة إلى غير محصن حتى يتم تلقي جرعة واحدة من التطعيم».

يُشار إلى أن «الصحة» قد أكدت أن من ثبتت إصابته بفايروس كورونا المستجد بعد تلقيه التطعيم بالجرعة الأولى من اللقاح، فإنه يتم تأجيل الجرعة الثانية له وجدولتها إلى ما بعد 6 أشهر من التعافي، مؤكدة على أنه لا توجد مخاطر من أخذ اللقاح على الأشخاص المصابين بفيروس كورونا دون علمهم.

فسرت وزارة الصحة، سبب إدراج حالة مُحصن مُتعافي على تطبيق توكلنا، رغم عدم تلقيهم اللقاح المُضاد لفيروس "كورونا".    

وجاء توضيح الوزارة في ردها على استفسار من أحد الأشخاص بشأن تسجيل حالته "مُحصن مُتعافي"، رغم عدم تلقيه اللقاح وإصابته سابقاً بالفيروس.   

وبّينت أنه في حال كان هناك إصابة سابقة بالعدوى يُعتبر تغير الحالة في التطبيق "مُحصن متعافي" صحيح، مضيفةً بأنه بعد ٦ أشهر من الإصابة ستعود الحالة إلى غير مُحصن حتى يتم تلقي جرعة واحدة من التطعيم.

تلقت وزارة الصحة عبر حسابها “الصحة_937″ الخاص بالإجابة على استفسارات المستخدمين بـ”تويتر” سؤالاً عن حالة “محصن متعافي” التي تظهر في توكلنا باللون الأخضر الغامق، وما معناها وهل يلزم فيها أخذ اللقاح أم لا .

وأجابت “الصحة” قائلة : ” في حال كان هناك إصابة سابقة بالعدوى يعتبر تغير الحالة في التطبيق (محصن متعافي) صحيح، و بعد ٦ أشهر من الإصابة ستعود الحالة إلى غير محصن حتى يتم تلقي جرعة واحدة من التطعيم”.

كما علق تطبيق “توكلنا” قائلاً : ” الأخضر الغامق مع “محصن” لمن أكمل جرعات اللقاح او متعافي وحصل على الجرعة الأولى – ومع “محصن جرعة اولى” لمن أكمل 14 يوم بعد الجرعة الأولى وتستمر حتى 3 أشهر من تاريخ الجرعة – ومع “محصن متعافي” لمن تعافى من الإصابة (اللون البني الى الأخضر) وتستمر 6 أشهر من تاريخ التعافي”.


محصن معافى
محصن جرعة اولى
محصن معافى توكلنا
محصن متعافي
محصن معافي
محصن في توكلنا
باركود محصن
محصن متعافي في تطبيق توكلنا
توكلنا محصن متعافي
اخذت اللقاح وما تغير توكلنا
متى تتغير الحالة في توكلنا الى محصن
محصن متعافي في توكلنا
توكلنا محصن جرعة اولى
عدم ظهور محصن في توكلنا
محصن متعافي توكلنا
متى يتغير توكلنا الى محصن
معنى محصن متعافي في توكلنا
محصن جرعه اولى
متى تتغير الحالة في توكلنا محصن
متى تتغير حالة توكلنا الى محصن
محصن توكلنا
ظهور محصن في توكلنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

محتويات الموضوع