سبب سجن لجين الهذلول وتفاصيل محاكمتها

 سبب سجن لجين الهذلول

حكم الناشطة السعودية الشهيرة لجين الهذلول الذي أعلنته في الساعات الماضية الحكومة السعودية بعد انتهاء العقوبة التي صدرت في الفترة الماضية لما حدث، ومن خلال المقال التالي سنشرح تفاصيل حكم لجين الهذلول.

كل تفاصيل الإفراج عن لجين الهذلول بعد 1001 يوم من اعتقال السلطات السعودية، إذ أثارت لجين الهذلول ضجة كبيرة في المملكة العربية السعودية بعد اعتقالها بتهمة الإرهاب، بحسب السلطات الأمنية السعودية، والعديد من النساء البشريات. يتحدث عنها المدافعون عن حقوق الإنسان، وها هي اليوم. أطلق سراحها وسنعرف تفاصيل الإفراج عن لجين الهذلول.

من هي لجين الهذلول؟

ولدت في 31 يوليو 1989 وهي ناشطة سعودية في مجال حقوق الإنسان. كانت ناشطة ضد الحظر المفروض على قيادة النساء السعوديات للسيارات ونظام ولاية الرجل على النساء. درس الأدب الفرنسي في جامعة كولومبيا في المملكة المتحدة. وتم تصنيفها كثالث أقوى امرأة في الوطن العربي لعام 2015 حسب تصنيف مجلة أرابيان بيزنس.

ولدت لجين في جدة وعاشت هناك فترة حتى انتقلت عائلتها إلى الرياض واستقرت هناك، حيث تنحدر أصولها من وسط شبه الجزيرة العربية في القصيم. شقيقته علاء الهذلول صحفية عملت مع فرانس 24 في مهرجان أبوظبي السينمائي. B، وشارك في بطولته فهد البتيري، وفي عام 2014 تم تأكيد شائعات عن خطوبتهما ثم تم تأكيد خبر الخطوبة وتم الإعلان عن القرآن في 25 نوفمبر 2014. في عام 2021 تم ترشيح اسم لجين لجائزة نوبل للسلام حيث تم ترشيحها من قبل 8 أعضاء لجائزة الكونجرس الأمريكي.

لجين الهذلول، من مواليد 31 يوليو 1989 م، ناشطة حقوقية سعودية عملت ضد الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات ونظام ولاية الرجل في المملكة العربية السعودية. تلقت تعليمها في مجال الأدب الفرنسي في جامعة كولومبيا البريطانية، واحتلت المرتبة الثالثة بين أقوى امرأة في العالم العربي في عام 2015 وفقًا لتقييم مجلة Arabian Business.

اعتقلت لجين الهذلول عدة مرات في المملكة العربية السعودية وأفرج عنها عدة مرات بسبب تحديها وانتهاكها لقوانين المملكة العربية السعودية التي تحظر على المرأة قيادة السيارات في ذلك الوقت، وآخرها El The كان الاعتقال في 18 مايو 2018، بعد إعلان رئاسة أمن الدولة السعودية، اعتقال سبعة أشخاص بعد قيامهم بعمل منظم للتحايل على الثوابت الدينية والأخلاقية والوطنية داخل البلاد، وتقديم الدعم للعديد من الجهات الخارجية من أجل تقويضها. المملكة العربية السعودية.

ما هو قرار جين الهذلول؟

في مارس 2021، بدأت محاكمة لجين الملكية، وفي 28 ديسمبر 2021، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة للمملكة العربية السعودية بالعاصمة الرياض، حُكمًا بالسجن لمدة 5 سنوات على لجين الهذلول. وثمانية أشهر من تاريخ إيقافه في 18 مايو 2018، مع وقف التنفيذ لمدة عامين و 10 أشهر من العقوبة على أساس نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، والتي تعمل فيه وتحضر المجرم المتخصص. المحكمة وفي 10 فبراير / شباط 2021، أعلنت عائلة لجين الهذلول إطلاق سراحه.

تحرير لجين الهذلول

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، 2/10/2021، الإفراج عن الناشطة السعودية البارزة، لجين الهذلول، بعد مرور ثلاث سنوات على اتهامات وجهتها إليها الحكومة السعودية، من بينها التحريض على تغيير نظام الحكم. في المملكة وغيرها، حيث كتبت شقيقتها لينا في تغريدة رسمية على تويتر، “جين تعود إلى المنزل بعد 1001 يوم في السجن”.

في الختام نوصيكم بنهاية المقال ما حكم جين الهذلول الذي نستعرض من خلاله كل المعلومات عن الحكم الصادر بحق الناشطة السعودية لجين الهذلول.

سبب حبس لجين الهذلول، ناشطة حقوقية لديها العديد من الآراء المخالفة لعادات وتقاليد المملكة العربية السعودية، من القضايا التي أثارت الجدل في الفترة الماضية، كما يريد الكثير من الناس. تعرف على السبب الحقيقي لسجن جين والمدة المقررة للسجن، لذلك سنعرف بالتفصيل التالي محاكمة لجين الهذلول وسبب حبسها.

من هي لجين الهذلول؟

لجين الهثول من أبرز الناشطين الاجتماعيين المتواجدين في المملكة العربية السعودية. ولد في يوليو 1989 في جدة. دافعت لجين بقوة عن حقوق المرأة السعودية في ممارسة حقوقها بالكامل والمساواة مع الرجل. كانت ناشطة ضد القانون الذي يحظر على النساء قيادة السيارات ونظام ولاية الرجل على النساء في المملكة العربية السعودية. في جامعة كولومبيا البريطانية، حاصلة على شهادة في الأدب الفرنسي، احتلت المرتبة الثالثة في تصنيف أقوى امرأة في العالم العربي وفقًا لمجلة أريبيان بزنس عام 2015.

سبب حبس لجين الهذلول

اعتقلت لجين الهذلول عدة مرات، لكنها سُجنت مؤخرًا في 18 مايو 2018، بسبب تجاوزها الثوابت الدينية والوطنية واتصالاتها المشبوهة من جهات خارجية لدعم أنشطتها. كما رد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان على منظمات منظمة العفو الدولية وجماعات حقوق الإنسان التي تطالب بالإفراج عن لجين الهذلول، بأن الدولة اعتقلتها وعدة نشطاء آخرين لتقديمهم معلومات مصنفة على أنها دول معادية، لكن بحسب الحكم الرسمي الصادر عن الناشطة لجين الهذلول، التي كانت في ديسمبر 2021، شاركت في العديد من الأنشطة المشبوهة الموجهة للأمن الداخلي السعودي وتحريض النظام والشعب على تنفيذ أجندة خارجية. داخل المملكة، يتم استخدام الإنترنت بهدف الإضرار بالنظام العام.

تفاصيل اعتقال لجين الهذلول

اعتقلت لجين الهذلول في 18 مايو 2018، عندما أعلنت المملكة العربية السعودية عن اعتقال سبعة أشخاص مجهولين بعد اكتشاف نشاط غير منسق من قبل مجموعة من الأشخاص قاموا من خلالها بعمل منظم للتحايل على الثوابت الدينية والمواطنين، والتواصل المشبوه مع الغرباء. بينما يدعمون أنشطتهم وتجنيد الناس، ويعملون في مواقع حكومية حساسة ويقدمون الدعم المالي لعناصر معادية في الخارج لزعزعة الأمن والاستقرار. ونشر وفد نبأ الاعتقال ونشر أسماء المعتقلين ومن بينهم لجين الهذلول، الأمر الذي أثار ردود فعل قوية في الأوساط الدولية والمنظمات والجمعيات الحقوقية، وطالب بضرورة الإفراج عن النشطاء فوراً أو المتهمين. شحنة.

بدأت محاكم لجين الهذلول في مارس 2021، وفي 28 ديسمبر 2021 أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض حكماً بالسجن لمدة خمس سنوات و 8 أشهر من تاريخ الإيقاف مع وقف التنفيذ. تنفيذ سنتين و 10 أشهر من العقوبة المقررة وفق نظام مكافحة الجرائم الإرهابية وتمويلها في المملكة من اختصاص المحكمة الجزائية المتخصصة.

عقدت المحكمة جلستها العلنية بحضور أسرة المتهم وممثليها القانونيين وممثلي لجنة حقوق الإنسان ووسائل الإعلام المختلفة، حيث أدينت بالتورط في تهم مختلفة ضد الأمن الداخلي، على النحو التالي :

  • التحريض على تغيير النظام الأساسي للحكومة.
  • السعي لخدمة أجندة خارجية داخل المملكة العربية السعودية، باستخدام الإنترنت لدعم هذه الأجندة.
  • الإضرار بالنظام العام.
  • التعاون مع مجموعة من الأشخاص والكيانات التي ارتكبت أعمال إجرامية في إطار نظام تمويل ومكافحة الإرهاب.

هذه كلها تفاصيل تتعلق بكامل تفاصيل الإفراج عن لجين الهذلول، ونزودك بكل التفاصيل التي من خلالها يتعرف الشخص على تفاصيل الاعتقال والمحاكم التي تعرض لها، كما نقدم معلومات عن لجين. الهذلول.

محاكمة لجين الهذلول

حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، في 28 ديسمبر 2021، على الناشطة الحقوقية لجين الهذلول بالسجن 5 سنوات وثمانية أشهر من تاريخ إيقافها، ووقف تنفيذ العقوبة لمدة سنتان وعشرة أشهر من العقوبة المقررة بهدف استعادة حالته وعدم ارتكاب هذه الجرائم مرة أخرى، وإلغاء قرار الوقف إذا ارتكب جرائم أخرى في المستقبل.

صدر حكم القاضي بموجب المادة 43 من قانون مكافحة الإرهاب وتمويله، وتنطبق المادة 53 من ذات القانون. كما تمت مصادرة الأجهزة الإلكترونية التي ارتكب بها الجرائم بناء على اعترافه.

زوج لجين الهذلول

ولد لجين الهذلول في يوليو 1989، أي يبلغ من العمر 31 عامًا، ولد في جدة ويعيش في الرياض، أصوله من وسط الجزيرة العربية في منطقة القصيم. تزوجت فهد البطيري الممثل الشهير الذي التقت به في عرض فيلم A to B، وانخرطوا في الأيام الماضية، كان آخرها عام 2014، ولكن تم تأكيد الخبر في 25 نوفمبر 2014، ثم تزوجا.

أطلق سراح لجين الهذلول

أعلنت لينا الهذلول، شقيقة الناشطة الحقوقية لجين الهذلول، إطلاق سراح لجين يوم الأربعاء 10 فبراير 2021 من خلال نشر صورة شنقها، “جين في المنزل بعد 1001 يوم في السجن”، بعد قرار – تعليق تنفيذها لمدة عامين وعشرة أشهر من العقوبة التي أصدرتها في محاكمتها الرسمية في ديسمبر الماضي.

علمنا حتى الآن سبب سجن لجين الهذلول وتفاصيل محاكمته، كما تعلمنا المزيد عن الناشطة الحقوقية لجين الهذلول وأبرز القضايا التي دافعت عنها لصالح السعودية. النساء.

كل تفاصيل إطلاق لجين الهذلول

قالت الناشطة الحقوقية البارزة، لجين الهذلول، التي كان لها دور فاعل في الحركة النسائية لتمكين المرأة من قيادة السيارة، اليوم الأربعاء 10 فبراير 2021 م، الموافق 28 جمادى الآخرة 1442 هـ. تم إطلاق سراحها من قبل السلطات الأمنية، حيث اعتقلت في 2018 بعد أسابيع من رفع الحظر، كما أدينت بمحاولة تغيير النظام السياسي والإضرار بالنظام العام، وحكم عليها بالسجن قرابة 6 سنوات. السجن، وتوقف العمل لمدة عامين و 10 أشهر، وحذرت عائلتها من أنها ليست حرة وستواجه العديد من القيود أثناء مراقبتها، بما في ذلك حظر السفر لمدة خمس سنوات.

وغردت لينا الهذلول: “لجين الوطن” لتعلن نبأ إطلاق سراحها الذي استمر 1001 يوم في السجن، وكتبت شقيقتها الأخرى عالية: “هذا أفضل يوم في حياتي”. أصبحت الهذلول رمزا لحملة قمع المعارضة في المملكة العربية السعودية إلى جانب 12 ناشطا حقوقيا آخرين قاموا بحملات للسماح للمرأة بقيادة السيارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

محتويات الموضوع