تجميل الجفون

تجميل الجفون
من المعروف أن العيون هي مظهر من مظاهر الجمال الخارجي التي يجب على الاهتمام بالعين لكن مع مرور الوقت يحدث ترهل الجفون نتيجة التقدم في السن. 

أسباب ترهل الجفون 

يسبب ترهل الجفون مثل بقية الجلد في الجسم عندما يفقد مرونة مع مرور الوقت، مما تسبب في الجلد الزائد لجمع على الجفون العلوي والسفلى. 
الجلد الزائد على الجفن يسبب التجاعيد والتورم، ويمكن أن يؤدي إلى ثنية إضافية من الجلد منع الرؤية. 
أيضا الدهون تسبب تغطية مقلة العين من الجمجمة، يمكن أن يسبب انتفاخات في الجفون العلوي والسفلى.

عملية تجميل الجفون

كما يهدف تجميل الجفن، الذي يطلق عليه أيضًا شد الجفن إلى تقليل امتصاص الجفن السفلي وإزالة الجلد الزائد من الجفون العلوي، عادة لغرض تجميلي، ويعتبر طريقة مناسبة لتحسين الرؤية خاصة لأولئك الذين يعانون من ترهل الجفون. رفع الجفن أو تجميل الجفن لا يلغي الهالات السوداء أو التجاعيد الأخرى، وغالباً ما يتم مع إجراءات أخرى مثل الليزر أو حقن الفيلر أو الرفع الأمامي.

من يستطيع القيام بعملية تجميل الجفون
المرشحون لتجميل الجفون هم أشخاص ذات صحة غالبًا ما يكون معظمهم 35 عامًا أو أكثر. 

خطوات تجميل الجفون

عادة ما تستغرق خطوات تجميل الجفن حوالي ساعتين إذا تم تجميل الجفن السفلي والعلوي معًا  ومن المرجح أن يستخدم الطبيب التخدير الموضعي عن طريق حقن المسكنات حول العين مع التخدير في الفم. 
إذا كان لديك ترهل في جميع الجفون، فقد يعمل الجراح على الأغطية العلوية أولاً ، حيث سيفصل الجراح الجلد عن الأنسجة الأساسية ويزيل الدهون الزائدة والجلد ، وسيقوم الجراح بإغلاق هذه الشقوق ، وتبقى الغرز في الأغطية العلوية لمدة 3 إلى 6 أيام ، في حين أن الأغطية السفلية قد تتطلب أو لا تتطلب غرزًا.
أيضا يمكن إجراء عملية جراحية على الجفون السفلي باستخدام واحدة من عدة تقنيات ثم سيتم تخفيف خطوط الجلد الدقيقة .
 وهناك طريقة أخرى تشمل القطع على طول هامش الرموش، ومن خلال هذا القطع يمكن للجراح إزالة الجلد الزائد والعضلات السائبة والدهون، لتتلاشى القطع بعد وقت قصير، وبعد هذه الإجراءات قد يوصي الجراح بالليزر. 

التعافي بعد جراحة الجفون 

 سيكون لديك غرز في جميع الجفون التي ستبقى لمدة أسبوع ، فمن الشائع أن يكون لديك تورم وكدمات أحياناً، ولكن يجب أن تبدو الجفون طبيعية في خلال أسبوع أو أسبوعين.  

نتائج جراحة تجميل الجفون

 يمكن أن تستمر على الأقل 5 إلى 7 سنوات، جراحة الجفن السفلي نادرا ما يحتاج إلى تكرار، وإذا تترهل الجفون مرة أخرى، فإن إجراء شد أو رفع يمكن أن يكون أفضل في تجميل الجفون.

محتويات الموضوع