فوائد ملح البحر الميت


فوائد ملح البحر الميت للصحة كثيرة. إنه في قاع وادٍ عميق، وهو جزء من بحر أكبر بكثير تم تركه منذ أكثر من مليوني عام. يقع على ارتفاع 1300 قدم تحت مستوى سطح البحر، وهو أدنى مكان طبيعي على وجه الأرض.

تركيز الملح في هذا الامتداد من الماء يزيد 10 مرات عما ستجده في أي من المحيطات. إن هوائه النظيف الذي لم يمسه أحد يخلق بيئة علاجية لن تجدها في أي مكان آخر في هذا العالم.

يتكون ملح البحر الميت من عناصر علاجية طبيعية من المفترض أن تكون موجودة في أجسادنا، لكنها غالبًا ما تضيع بسبب أسلوب حياتنا الحديث. كما يوجد اليوم العديد من المرافق العلاجية والمنتجعات الصحية التي تحيط بأجزاء البحر الميت. يأتي الآلاف من الزوار إلى هذا المكان على مدار السنة للاستفادة منه صحيًا، لذا تعرف على البحر الميت كوجهة علاجية ووجهة للكثير من الفوائد.

فوائد ملح البحر الميت

يهدئ الجهاز العصبي

ملح البحر الميت فعال للغاية في علاج العديد من اضطرابات الجهاز العصبي. يتميز الملح بالعديد من المعادن الأساسية المختلفة، وخاصة البروم، وهو مكون أساسي للمنتجات التي تهدف إلى تعزيز الاسترخاء وتهدئة الجهاز العصبي. علاوة على ذلك، فإن الملح غني بالزنك والمغنيسيوم المعروفين بتأثيرهما المهدئ على العقل والجسم.

يزيد من الدورة الدموية

عندما يوضع ملح البحر الميت على سطح الجلد، فإنه يمد البشرة بالمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد. من المعروف أن هذه المعادن تعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم.

فوائد ملح البحر الميت لأمراض القلب

غالبًا ما تكون أمراض القلب والأوعية الدموية مشكلة بالنسبة للكثيرين. السبب الأكثر شيوعًا وراء أمراض القلب هو سماكة الأوعية الدموية أو تراكم الدهون فيها.

من المعروف أن ملح البحر الميت يخفف من ارتفاع ضغط الدم حيث أن وجود البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم يساعد في التحكم في ضغط الدم. كما يوصى بشدة لمرضى القلب إما بالسباحة في البحر الميت أو وضع رمال البحر الميت على أجسامهم للحفاظ على مشاكل القلب والأوعية الدموية لديهم.

يقلل من التهاب المفاصل

إن وجود السترونشيوم والبورون والبوتاسيوم والكالسيوم في ملح البحر الميت مفيد جدًا عندما يتعلق الأمر بمنع حدوث الالتهاب. علاوة على ذلك، فإن وجود هذه المعادن يساعد في تقليل آلام المفاصل التي تسببها الالتهابات.

فوائد ملح البحر الميت للعظام

تتغذى العظام على الفوسفور والكالسيوم والصوديوم، وتقوى ما لم يكن هناك نقص في هذه المعادن في الجسم. أي من هذه المعادن الموجودة بكميات غير كافية يمكن أن يؤدي إلى ضعف أو ترقق العظام والعديد من المشاكل الطبية الأخرى. استخدام ملح البحر الميت، يساعد على تقوية العظام عن طريق جعل هذه المعادن في متناول سطح الجلد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

محتويات الموضوع