كم عمر المذيع فهد الحمود وما هو سبب وفاته

 كم عمر المذيع فهد الحمود

كم كان عمر المذيع فهد الحمود عند وفاته؟ هذا السؤال من الأسئلة التي يأمل كثير من السعوديين في معرفة الإجابة عنها، الذين أذهلهم خبر وفاة المذيع الحبيب، الذي كان له شعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية، حيث يعد من أشهر مذيعي الأخبار. مشهور من التليفزيون السعودي ومن أكثر المحبوبين والخبرة من الشعب السعودي لتميزه في تقديم نشرات الأخبار التي استمرت أكثر من ثلاثة عقود.

عن فهد الحمود

فهد الحمود هو أحد أبرز الإعلاميين في المملكة العربية السعودية، وعمل في التلفزيون السعودي لأكثر من ثلاثة وثلاثين عامًا خلال مسيرته الإعلامية. ولد الصحفي السعودي فهد الحمود عام 1378 م الموافق 1958 م بقرية ثارمادا إحدى مدن محافظة شقراء بمنطقة الرياض، ونشأ في هذه القرية حتى بلغ الرابعة. ثم انتقل مع أسرته إلى محافظة شقراء حيث مكث حتى أنهى دراسته. المدرسة الثانوية. بعد أن أنهى دراسته الثانوية التحق فهد بجامعة الملك سعود لدراسة أدب اللغة العربية هناك، وفي الحقيقة تخرج من قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب. أثناء دراسته الجامعية كان فهد الحمود يعمل في مؤسسة الضمان الاجتماعي.

بعد تخرجه من المجموعة، كان يسافر إلى تونس في إحدى رحلاته، وعلى متن الطائرة التقى زميلًا عرفه أثناء الجامعة “عبد الله الفاردي” وعرض عليه الأخير الانضمام إلى التلفزيون السعودي ليشارك الأخبار الحالية. وقد أعجبته هذه الفكرة، فذهب إلى التلفزيون السعودي بعد عودته إلى المملكة، وأجرى اختبار أداء تم فيه تقييم لغته العربية وقدرته بشكل صحيح، وتمكن من اجتياز الاختبار، وتم تعيينه متدربًا. لمدة عشرين يوما انتقل بعدها للعيش في العمل خلال فترة ربط البرنامج وبعدها. بدأ بتقديم موجز الأخبار، وبعد ذلك بدأ ينقل الأخبار، واستمر بها حتى تقاعده عام 1437 م.

كم عمر المذيع فهد الحمود؟

المذيع السعودي فهد الحمود من مواليد 1958 م، ووضع نفسه تحت رحمة الله تعالى في 16 يناير 2021، عن عمر يناهز الثانية والستين، وتناقل نبأ وفاته من قبل دوائر إعلامية كبيرة. الحزن على أحد أهم الصحافيين المخضرمين في المملكة الذين حفروا أصواتهم في ذاكرة الشعب السعودي وهم يقرؤون النشرة الإخبارية منذ ثلاثة وثلاثين عاماً. وأقيمت عليه صلاة الجنازة ودفن في مقبرة شمال الرياض.

سبب وفاة فهد الحمود

تلقى الشعب السعودي نبأ وفاة المذيع المخضرم فهد الحمود ببالغ الحزن والأسف، حيث كان من ألمع المذيعين المعروفين في التلفزيون السعودي، وتقاعد الحمود من العمل الإعلامي أكثر من ست سنوات، لكنها ظهرت على التلفزيون السعودي عدة مرات في عام 2021 ضمن مبادرة. المعروفة بعودة المحارب القديم. لكنها لم تدم طويلا. توفي الحمود فجأة في منزله يوم السبت 16 يناير 2021، وأعلن ابنه عبر مقابلة تلفزيونية أن والده توفي بنوبة قلبية أصيب بها أثناء تواجده في المنزل.

وهنا توصلنا إلى خاتمة المقال. من خلاله تعرفنا على إجابة السؤال عن عمر المذيع فهد الحمود، كما تعلمنا أهم المعلومات عنه وعن تاريخه الإعلامي، وكذلك عن تاريخ وسبب وفاته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

محتويات الموضوع