من هي دانا شباط ويكيبديا .. معلومات عن دانا شباط الأردنية

 من هي دانا شباط ويكيبديا

من هي دانا فبراير وويكيبيديا

يتساءل الكثير من الناس من هي دانا فبراير، فبعد الإعلان عن تعيينها في البيت الأبيض، أصبحت جون بايدن ثاني امرأة عربية في أمريكا تشغل منصبًا قياديًا في البيت الأبيض بعد ريما دودن الأردنية، التي كانت عينه الرئيس نائبًا لمدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية. هو من أصل فلسطيني بالدرجة الأولى. وقد شغل سابقًا منصب السناتور الديمقراطي ريتشارد دوربين.

يعتبر تعيين المرأة العربية في البيت الأبيض مثالاً على كيفية تحقيق التنوع الثقافي والديمقراطية من خلال الاستفادة من الثقافات المتنوعة وتمكين المرأة في المناصب العليا. من يمكنه معرفة أهم المعلومات عنه.

عن دانا فبراير

  • ولدت دانا شبات عام 1993 في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي من أصول أردنية لأبوين أردنيين مهاجرين.
  • تخرجت من جامعة كولورادو بدرجة البكالوريوس في علم النفس الشبابي والقيادة عام 2018.
  • بدأت حياته المهنية أثناء خدمته في مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة، حيث تم تعيينه متدربًا تشريعيًا في عام 2017.
  • تمكنت دانا من التظاهر والتفوق في هذا المجال، مما أدى إلى ترقيتها إلى منصب نائب رئيس رابطة موظفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الكونغرس.
  • بعد فوز الرئيس الأمريكي جو بايدن بالسباق، أعلن أنه عيّن 50 موظفًا جديدًا في البيت الأبيض، بما في ذلك دانا فبراير، المنسق الاستراتيجي للشؤون التشريعية.
  • شغلت دانا في وقت سابق منصب المساعد التشريعي للسيناتور الأمريكي مايكل بينيت، أحد المرشحين الرئيسيين لرئاسة الولايات المتحدة.

بهذا نوضح من هي دانا شبات من ويكيبيديا، التي تعمل كمنسق استراتيجي للشؤون التشريعية، وهي ثاني امرأة عربية يتم تعيينها في البيت الأبيض، بعد الأردنية ريما دودن، التي تشغل منصب نائب مدير مكتب الشؤون التشريعية للبيت الأبيض.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

محتويات الموضوع