ما هي رسوم تجديد التسجيل التجاري في المملكة العربية السعودية؟ ربما يكون من الأسئلة الضرورية لمن يرغب في تجديد سجله التجاري، حيث أن السجل التجاري هو وثيقة حكومية لجمع معلومات كافية عن التجار والبائعين. وأنشطة الأعمال المختلفة ومنشآت الأعمال المختلفة، ويحتاج هذا التسجيل إلى تجديد دوري بعد انتهاء صلاحيته ؛ من أجل إبقائها في الإطار القانوني الصحيح، ويتضمن تجديدها دفع مبلغ من المال كرسوم تجديد التسجيل، وهذه الرسوم مفصلة هنا.
تجديد السجل التجاري في المملكة العربية السعودية
تقدم لك وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية خدمة عند الانتهاء. ويتم ذلك إلكترونيا دون الحاجة لزيارة فروع الوزارة. هكذا يمكنك تجديد تسجيل عملك في المملكة:
- الدخول على موقع وزارة التجارة “.
- قم بتسجيل الدخول إلى الحساب عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة.
- انقر فوق رمز (My Business Records).
- ثم اضغط على الخيارات الموجودة أمام السجل التجاري.
- اضغط على خيار (تجديد تسجيل الأعمال).
- بعد ذلك يتم تحديد فترة تجديد التسجيل التجاري من (سنة إلى خمس سنوات).
- بعد ذلك، ستظهر نافذة ملخص التأكيد للبيانات المدخلة في الخدمة قبل تقديم الطلب.
- سيتم إصدار فاتورة للدفع وإرسالها كرسالة نصية إلى هاتفك.
- ثم يتم دفع الفاتورة من خلال قنوات الدفع المختلفة.
- بعد سداد رسوم تجديد السجل التجاري يمكنك الاستفادة من الخدمة بطباعة السجل التجاري دون الحاجة لزيارة فروع الوزارة.
أنظر أيضا: رابط تسجيل الدخول الى ممارس بلس portal.scfhs.org.sa الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
رسوم تجديد السجل التجاري للمؤسسات الفردية
يتم تحديد الرسوم المفروضة على تجديد السجل التجاري للمؤسسة الفردية وفقًا لنوع نشاط السجل التجاري والدرجة، وهي كما يلي:
- (200 ريال سعودي): رسوم تجديد التسجيل الرئيسي لمدة سنة بالإضافة إلى رسوم الغرفة التجارية حسب نوع نشاط السجل التجاري وفئة كل عام.
- (100 ريال سعودي): رسم تجديد التسجيل الفرعي لمدة سنة بالإضافة إلى رسوم الغرفة التجارية حسب نوع نشاط التسجيل التجاري وفئة كل عام.
رسوم تجديد تسجيل الأعمال الفرعية
صرحت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية بأن رسوم تجديد التسجيل التجاري الفرعي تبلغ 100 ريال سعودي، حيث يتم دفع هذه الرسوم لتجديد التسجيل لمدة سنة واحدة، بالإضافة إلى رسوم تجديد التسجيل. غرفة التجارة. وذلك حسب نوع النشاط التجاري ودرجة كل عام.
رسوم تجديد السجل التجاري للشركات التضامنية والمتعددة
- 800 ريال سعودي: رسوم تجديد السجل التجاري الرئيسي للشركات التضامنية والمتعددة بالإضافة إلى الرسوم.
- 400 ريال رسوم تجديد التسجيل التجاري الفرعي للشركات التضامنية بالإضافة إلى رسوم الغرفة التجارية.
رسوم تجديد تسجيل شركة ذات مسئولية محدودة
- 1،200 ريال سعودي: رسوم تجديد السجل التجاري الرئيسي للشركات ذات المسؤولية المحدودة لمدة سنة بالإضافة إلى رسوم الغرفة التجارية.
- 600 ريال سعودي: رسوم تجديد السجل التجاري الفرعي للشركات ذات المسؤولية المحدودة لمدة عام، بالإضافة إلى رسوم الغرفة التجارية.
رسوم تجديد سجل شركات المسؤولية الثانوية
- 800 ريال رسوم تجديد السجل التجاري الرئيسي للشركات الصغيرة المسؤولية لمدة سنة بالإضافة إلى رسوم الغرفة التجارية.
- 400 ريال سعودي: رسوم تجديد التسجيل التجاري الفرعي للشركات ذات المسؤولية الصغيرة لمدة عام واحد ؛ بالإضافة إلى رسوم الغرفة التجارية.
رسوم تجديد الغرفة التجارية
بشأن رسوم تجديد الاشتراك في الغرفة التجارية للمملكة العربية السعودية. وهي ممثلة على النحو التالي:
- 10000 ريال رسوم تجديد اشتراك الغرفة التجارية بالفئة الأولى (شركات الصرافة، البنوك، شركات التمويل).
- (2500-3000 ريال سعودي): رسوم تجديد اشتراك الغرفة التجارية من الدرجة الثانية.
- 1500 ريال إلى 2000 ريال سعودي: رسوم تجديد اشتراك الغرفة التجارية من الدرجة الثالثة.
- 300 ريال: رسم تجديد اشتراك الغرفة التجارية من الدرجة الرابعة.
أنظر أيضا: كيف اسجل في تمكين الضمان الاجتماعي (رابط التسجيل في تمكين 2021)
كيفية دفع رسوم تجديد التسجيل التجاري
قدمت وزارة التجارة طرقًا مختلفة لدفع رسوم تجديد التسجيل التجاري ؛ حيث يمكن السداد من خلال ماكينة الصراف الآلي أو الدفع عبر الإنترنت أو من خلال أحد البنوك، وهذه هي طريقة الدفع من خلال ماكينة الصراف الآلي:
- اذهب إلى أقرب ماكينة صراف آلي.
- أدخل بطاقة الصراف الآلي في المكان المخصص.
- حدد المدفوعات الحكومية.
- بما في ذلك الضغط على وزارة التجارة والاستثمار.
- أدخل فاتورة الدفع ؛ حيث سيظهر مربع يحتوي على المبلغ الواجب دفعه.
- بعد دفع الرسوم، سيتم إرسال رسالة إلى هاتفك المحمول تفيد بأنه تم تجديد تسجيل عملك بنجاح.
أنظر أيضا: رابط الاستعلام من ساند (التسجيل والتحقق من ساند 144 )
شروط تجديد السجل التجاري
هناك العديد من الشروط التي يجب عليك استيفاؤها عند تجديد مؤسساتك وشركاتك، وهي:
- يجب أن تكون الرخصة التجارية للشركة سارية المفعول.
- التأكد من صلاحية السجل التجاري الرئيسي والفرعي.
- يجب تجديد التسجيل قبل 3 أشهر على الأقل من نهاية دورتك الشهرية.
- سداد الالتزامات للشركة الراغبة في تجديد سجلها التجاري.
- دفع رسوم تجديد التسجيل التجاري.
غرامة تأخير تجديد السجل التجاري
وأشارت وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة، إلى عدم ذكر أي عقوبة على عدم تجديد السجل التجاري، حيث يتم احتساب جميع السنوات السابقة من تاريخ انتهاء السجل التجاري للمستفيد.
رابط تجديد القيد التجاري mc.gov.sa
تضع وزارة التجارة تحت تصرفك رابطًا خاصًا لتجديد السجل التجاري، حيث يمكنك الوصول إلى الرابط “”، واتباع التعليمات اللازمة لإتمام تجديد السجل بنجاح.
وهنا قدمنا لك رسوم تجديد التسجيل التجاري في المملكة العربية السعودية ؛ حيث يجب تجديد السجل التجاري عند انتهاء صلاحيته مقابل دفع الرسوم المقررة لخدمة تجديد التسجيل.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق