اختبر صحة قلبك بصعود السلالم


نشرت مجلة "إسكارديو" الإسبانية ان مجموعة من العلماء أعلنوا في دراسة حديثة أن صعود 60 درجة على السلالم من دون توقف في أقل من دقيقة يشير إلى صحة القلب الجيدة.
وفي هذا الاطار، قال الدكتور خيسوس بيتيرو مؤلف الدراسة طبيب القلب في مستشفى جامعة لا كورونيا بإسبانيا ان "اختبار السلم (الدرج) هو طريقة سهلة للتحقق من صحة القلب". موضحا "إذا استغرق الأمر أكثر من دقيقة ونصف لصعود 60 درجة على السلالم، فإن الصحة دون المستوى الأمثل، وفي هذه الحالة من الجيد استشارة الطبيب".

وكان الهدف من الدراسة هو إيجاد وسيلة بسيطة وغير مكلفة لتقييم صحة القلب وتبين أن صعود السلالم يمكن أن يساعد الأطباء في فرز المرضى لإجراء فحوصات أكثر شمولاً.
وحسب المجلة، فقد كشفت نتائج البحث أن المرضى الذين صعدوا الدرج في أقل من 40 إلى 45 ثانية حققوا أكثر من 9-10 نقاط في تمرين للصحة العامة "MET".

وأظهرت الدراسات السابقة أن الحصول على 10 نقاط في التمرين مرتبط بمعدل وفيات منخفض (1٪ أو أقل سنويًا، أو 10٪ في 10 سنوات). في المقابل، تصل معدلات الوفيات بين المرضى الذين استغرقوا 1.5 دقيقة أو أكثر لصعود السلالم وحققوا أقل من 8 نقاط في التمرين، إلى 2-4٪ في السنة، أو 30٪ في 10 سنوات.
كما توصل العلماء إلى أن حوالى 58 ٪ من المرضى الذين أكملوا صعود الدرج في أكثر من 1.5 دقيقة يعانون من خلل في وظائف القلب. بينما عانى 32٪ فقط من أولئك الذين صعدوا الدرج في أقل من دقيقة من خلل في وظائف القلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

محتويات الموضوع