بلوهوست

 

تعتبر شركة بلوهوست من أشهر مُقدمي خدمة استضافة المواقع الإلكترونية حول العالم، وهي أهم شركات مجموعة Endurance International Group الدولية التي تستحوذ على الكثير من شركات الاستضافة الشهيرة حول العالم، وقد تأسست شركة بلوهوست الأمريكية على يد مات هيتون عام 2003، وفي خلال أقل من عقدين من الزمن أصبحت تستضيف على خوادمها أكثر من 2 مليون موقع إلكتروني، وتُعد قدرة الشركة الرائعة على التسويق الإلكتروني سببًا رئيسي في جذب العملاء إليها، بالإضافة للجودة العالية التي تُقدم بها خدمتها والسمعة الجيدة التي كونتها عبر سنوات في هذا المجال، لذا فاستضافة بلوهوست اختيار مطروح دائمًا من المختصين على كل من يُريد الحصول على استضافة مستقرة ومتميزة لموقع إلكتروني، وخلال هذا المقال سنتعرف على أنواع استضافة بلوهوست وما تُقدمة كل باقة لدى الشركة.

استضافة ووردبريس على بلوهوست

تربط شركة بلوهوست بمنصة ووردبريس شراكة منذ سنوات عديدة، حيث ظلت استضافة بلوهوست هي ترشيح منصة وورد بريس الوحيد لعملائها حتى وقتٍ ليس بعيد، كما أن بلوهوست هي أول شركة استضافة تقوم بطرح استضافة خاصة بووردبريس تتناسب مع طبيعة المنصة ومستخدميها، ويتم تنصيب المواقع المبنية على ووردبريس على استضافة بلوهوست بضغطة زر واحدة وبمنتهى السهولة، كما أن خدمة الدعم الفني على استضافة وورد بريس لدى بلوهوست جيدة للغاية، كذلك أسعار الاشتراك وتنوع الخطط مميز ويتناسب مع جميع الاحتياجات.

وتوفر بلوهوست استضافة وورد بريس بدءً من 4 دولار شهريًا، وحتى 50 دولار شهريًا، عبر ثلاث خطط مختلفة تُغطي كافة أنشطة المواقع على ووردبريس، سواء شخصية وللمبتدئين، أو المواقع في مرحلة النمو والشركات، أو المتاجر الإلكترونية.

استضافة مشتركة

تتميز الاستضافة المشتركة لدى شركة بلوهوست بكونها أفضل استضافة رخيصة تقريبًا من حيث السرعة ومستوى الخدمة، فهي تُقدم أداء ثابت للمواقع ومميزات جيدة مقابل السعر، وذلك عبر 4 خطط مختلفة الميزات والأسعار، كما تختلف أسعار الخطط كلما زادت مدة التعاقد على الاستضافة مع الشركة، حيث يقل سعر الاشتراك الشهري كلما زادت المدة الإجمالية لحجز الاستضافة، فمثلًا أسعار الخطط عند تأجير استضافة بلوهوست المشتركة لمدة عام تكون كما يلي:

  • 6 دولار أمريكي شهريًا لخطة الاستضافة المشتركة الرئيسية أو الأساسية، تشمل استضافة موقع إلكتروني واحد فقط بدومين رئيسي واحد و25 دومين فرعي، مع مساحة تخزين 50 جيجا بايت، وباندويث لا محدود.
  • 8 دولار أمريكي شهريًا لخطة الاستضافة المشتركة بلاس، والتي تشمل استضافة عدد غير محدود من المواقع الإلكترونية على نفس الاستضافة، ونسبة غير محدودة من مساحة التخزين والباندويث، كذلك عدد لا محدود من النطاقات الأساسية والفرعية المرتبطة بالاستضافة، علبة بريد مايكروسوفت مجانية حتى 30 يوم.
  • 9 دولار لخطة تشويس بلس Choice Plus، وتُقدم جميع مميزات الخطة بلاس، لكن بالإضافة إلى حماية للدومين والمواقع، وخدمة النسخ الاحتياطي للموقع.
  • 20 دولار أمريكي شهريًا لخطة الاستضافة المشتركة برو، وهي خطة تجمع كافة مميزات تشويس بلاس، بالإضافة إلى IP مُخصص، وأداء فائق ومُحسن كثيرًا عن الخطط الأقل، كذلك خدمة تصفية البريد العشوائي أو المزعج مُضاعفة عن خطط بلاس وتشويس بلاس.

استضافة الخادم الافتراضي VPS

توفر بلوهوست ثلاث خطط لاستضافة الخادم الافتراضي يعملوا على زوج من الأنوية ما عدا الخطة الأخيرة، وبمميزات استخدام محدودة للموارد تضمن الاستخدام العادل لكافة المواقع المشتركة على الخادم الأساسي، وهم:

  • الخطة الأساسية بتكلفة 20 دولار أمريكي شهريًا، وتُوفر سعة تخزين 30 جيجا بايت مع 2 جيجا بايت رام، بالإضافة إلى 1 تيرابايت من معدل نقل البيانات باندويث، وعنوان IP واحد.
  • استضافة الخادم الافتراضي المُحسن بتكلفة 30 دولار أمريكي شهريًا، يحصل فيها المشترك على سعة 60 جيجا بايت من ذاكرة الخادم الرئيسي مع 4 جيجا بايت رام، بالإضافة إلى 2 تيرابايت باندويث، وعنوانين IP.
  • خطط الاستضافة القصوى Ultimate بتكلفة 60 دولار شهريًا، تتميز بخادم يعمل على 4 أنوية، ويتوافر لها 120 جيجا بايت من سعة ذاكرة الخادم الرئيسي مع 8 جيجا رام، كذلك 3 تيرا بايت باندويث، وعنوانان IP.

الاستضافة الخاصة

ويتم فيها حجز خادم خاص كاملًا بكافة موارده، وتختلف التكلفة الشهرية حسب نوع الخادم وموارده، حيث تبدأ الاستضافة الخاصة لدى بلوهوست من 80 دولار أمريكي شهريًا، وحتى 120 دولار شهريًا.

الخلاصة

توفر استضافة بلوهوست خيارات متنوعة بكلٍ من أنواع الاستضافة لديها، حيث تُناسب خططها كافة الميزانيات والاحتياجات التي قد يحتاجها أي موقع إلكتروني، كما أنها تُقدم أسعار اقتصادية للغاية لاستضافة ووردبريس والاستضافة المشتركة عند حجز استضافة طويلة الأمد معها من سنتين إلى ثلاث سنوات، وكافة أنواع استضافة بلوهوست تحصل على بروتوكول الحماية SSL للدلالة على أمان الموقع، ودومين مجاني، وإمكانية استرجاع حق الاستضافة خلال 30 عند الرغبة في إلغاء الاشتراك، لكن مع ذلك مع الأسف لا توفر بلوهوست نقل المواقع على استضافتها مجانًا كما تفعل الكثير من الشركات الأخرى، وأيضًا يعيب استضافة بلوهوست وجود خوادمها في الولايات المتحدة فقط، و بطء تجاوب خدمة العملاء.


المصادر
https://webstage.bluehost.com
https://makeawebsitehub.com/review/bluehost
https://webhostingcat.com/pros-and-cons/bluehost-pros-and-cons
https://www.websitetooltester.com/en/hosting/bluehost-review

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

محتويات الموضوع