أشهر 10 ألغاز تاريخية عجز الإنسان عن حلها

رغم وجود تكهنات حول بعض الحوادث التي مثلت ألغازا عبر التاريخ، فإن هناك عدد من هذه الحوادث لا يزال لغزا محيرا عجز البشر عن حله، رغم تعدد محاولات تفسيره.
وقد نشرت صحيفة "ديلي تلجراف" الاسترالية تقريرا عن 10 حوادث لم يتم الوصول إلى تفسيرها حتى الآن، تعد هي الأكثر غرابة وغموضا حتى الآن.
1 - الوفاة الغريبة لإليسا لام

لا يزال حادث الوفاة الغامضة للسائحة الكندية إليسا لام، التي كانت تبلغ 21 عاما، يحير الناس في كل مكان، بعدما عُثر على جسدها في فندق سيسيل بوسط مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حيث كان أول يوم لها في الفندق 26 يناير عام 2013، ثم اختفت في يوم 1 فبراير، وتم العثور بعد ذلك على جسدها في الشهر التالي، عندما كان أحد عمال الصيانة يتفقد خزانات المياه فوق سطح الفندق.

اللغز في الحادث ليس فقط في كيفية وصول الضحية إلى هذا المكان، لكنه يتمثل أيضا في سلوكها الغريب الذي رصدته كاميرا المراقبة قبل وفاتها، فقد كانت تختبئ داخل المصعد، وضغطت على جميع الأزرار، وبَدَت كأنها تنظر لشخص أو شيء ما خارجه، ولم يُعثر على آثار للمخدرات في جسدها، ووجد تشريح الجثة أنها توفيت نتيجة الغرق.

2 - وحش بحيرة لوخ نس

ربما تُعد صورة وحش بحيرة لوخ نس، الذي يُطلق عليه "نيسي"، أكثر الصور المحيرة على الإنترنت حتى الآن.

وقد اكتسب نيسي الشهرة عام 1933، بعد نشر خبر عنه في صحيفة محلية، كما تم تداول أسطورته بعد ظهور صورة لعنق طويل يشبه عنق الديناصور، ولكن اكتُشف أنه ليس حقيقيا في وقت لاحق، ورغم ذلك فهناك بعض من يعتقد أنه كائن حقيقي.

3- مثلث برمودا

يعد مثلث برمودا من الألغاز التي لا تزال حتى الآن بلا حل، حتى مع عدم إثبات وجوده في الواقع، فهو عبارة عن منطقة يقول البعض إنها تقع في شمال المحيط الأطلنطي بين جزر برمودا وجزر بورتوريكو وولاية فلوريدا الأمريكية، وبعض الناس يرونه خرافة، ولكن تظل وقائع اختفاء السفن والطائرات بالقرب منه تمثل لغزا لم يتم حله، رغم صدور عدة كتب تقدم نظريات شتى لتفسير ما يحدث هناك.



4 - سيدة البابوشكا

سيدة البابوشكا بعد اغتيال الرئيس كنيدي

سيدة البابوشكا بعد اغتيال الرئيس كنيدي

ربما سمع محبو الرئيس الأمريكي الراحل جون كنيدي، عن مصطلح "سيدة البابوشكا"، وهو لقب أُطلق على سيدة شوهدت في العديد من الصور واللقطات بعد اغتيال الرئيس في تكساس عام 1963.

وحصلت السيدة، التي كانت ترتدي معطفا وغطاء للرأس، على هذا الاسم بسبب تشابه مظهرها مع النساء الروسيات اللواتي كن يضعن وشاحا على رأسهن أو حول الكتفين، وظهرت وهي تلتقط الصور للحادث بمنتهى الهدوء النفسي، بينما كان الجميع يحاول الاختباء.

وبحثت الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالية عن هذه المرأة، معتقدين أنها ربما تحمل معلومات مهمة عن عملية الاغتيال، إلا أنه لم يتم العثور عليها أبدا.

وفي عام 1970، زعمت سيدة تُدعى بيفرلي أوليفر أنها "سيدة البابوشكا"، لكن قصتها لم يتم إثباتها، ولا تزال هوية "سيدة البابوشكا" الحقيقية لغزا حتى يومنا هذا.

5 - رائد فضاء سولواي فيرث

في عام 1964، كان جيم تمبلتون يلتقط صورة لابنته الصغيرة في مدينة بورج مارش، بمقاطعة كمبريا البريطانية، لكن شيئا غريبا ظهر خلف ابنته في الصورة، اعتقد بعض الناس أنه "رائد فضاء". وقال تمبلتون إنه في ذلك الوقت لم يكن هناك شيء آخر في الأفق عندما التقط الصورة.

وأكد خبراء من شركة كوداك في وقت لاحق أن الصورة لم يتم التلاعب فيها.

والإنترنت مليء بالذين يرغبون في حل لغز الصورة، التي ظهر تفسير لها يقول إن رجل الفضاء الظاهر خلف الفتاة هو في الحقيقة، وعلى الأرجح، والدتها، وتقف وهي تدير ظهرها للكاميرا، وكانت خارج التركيز بسبب عمق الميدان.

6 - حفر سيبيريا

أسرت الحفرات الثلاثة التي ظهرت في سيبيريا الناس في كل مكان، عقب الإعلان عنها في عام 2014، ويُعتقد أن هذه الحفرات، وإحداها في شبه جزيرة تايمير واثنتين في يامال، ناتجة عن انفجارات غازية تحت الأرض، ويشار إليها بـ "حفر نهاية العالم"، وقد أثارت عددا كبيرا من النظريات حول سبب حدوثها.

وزعم البعض أن الحفر ناجمة عن صواريخ، أو هي مجرد خدعة من صنع الإنسان، لكن العلماء يعتقدون أنها ناجمة عن انفجارات غازية تحت الأرض.

7 - وحش جزيرة هوك البحري

في عام 1964، قال المصور روبرت لو سيريك، إنه التقط سلسلة من الصور لمخلوق يشبه الحيوان البرمائي المسمى "الشرغوف"، طوله 25 مترا، في خليج ستونهافين، في جزيرة هوك بولاية كوينز لاند الاسترالية.

وقال المصور إنه كان مع زوجته على متن قارب في المياه، عندما لاحظا كائنا كبيرا في المياه، وظنوا في البداية أنه ميت حتى رأياه يسبح بعيدا.

8 - المنطقة 51

سيطرت قاعدة جوية أمريكية في صحراء نيفادا تُدعى "المنطقة 51" على عناوين الصحف لعام 2014، بعد خضوعها لعمليات توسع، ولكن لا أحد يعرف لماذا حدث ذلك حتى الآن.

وتعد "المنطقة 51" المكان الذي تقوم فيه القوات الجوية الأمريكية بالاختبارات الدقيقة للطائرات فائقة التقدم، ولكن العديد من الناس يعتقدون أنها موطن لأسطول من الصحون الفضائية الطائرة التي تم الاستيلاء عليها، وربما كان ما عزز هذه الاعتقادات أن تلك المنطقة لا يُسمح للإعلاميين بالاقتراب منها مطلقا، ولا توجد لها أي صور من الداخل.

9- الضوء الغامض على سطح كو كب المريخ

تم رصد أضواء غير مفسَّرة على سطح كوكب المريخ في وقت مبكر من هذا العام، وهو ما أصاب المهتمين بأخبار الفضاء بالحيرة، وبدأ الأمر بعد ظهور ضوء في صورة التقطتها وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في أبريل الماضي، دون تفسير لمصدر ذلك الضوء.

10- الجسم الساقط في منزل عائلة كوبر

ربما تكون تلك الصورة واحدة من صور الأشباح المعروفة، حيث أثارت الكثير من الجدل على الإنترنت، حول كيفية ظهور جسم غريب فيها.

ويقال إن هناك عائلة تُعرف باسم عائلة كوبرز انتقلت إلى منزل بولاية تكساس الأمريكية، في فترة الخمسينيات من القرن الماضي، وتم التقاط هذه الصورة لهم أثناء تناول وجبة العشاء، ولكن هناك شكلا أقرب ما يكون إلى "شبح" ظهر في الصورة بلا تفسير لسبب ظهوره.

محتويات الموضوع