الإستحمام بالماء البارد يقوى عضلة القلب | تعرف على فوائد الإستحمام بالماء البارد فى الشتاء!

كثير منا ما يفضل دائما الإستحمام بالماء الدافىء او الساخن، نظرا لأن درجة حررة الجيم أثناء الإستيقاظ من النوم تكون مرتفعه نوعا ما مقارنة بدرجة حرارة الجو السقيع فى فصل الشتاء، لذلك نلجأ إلى الإستحمام تحت الماء الدافىء للحفاظ على الشعور بالدفء.

لكن فى الحقيقة للإستحمام بالماء البارد فوائد كبيرة يتجاهلها الكثيرون ممن يفضلون إستخدام الماء البارد فى الإستحمام، ومن تلك الفوائد مثلا تنشيط الدورة الدموية وتقويةعضلة القلب.

إن الاستحمام بالماء البارد وخصوصا فى فصل الشتاء عندما يكون الجو صقيع ودرجة حرارة الجسم أعلى من درجة حرار الجو المحيط، يؤدى إلى زيادة وسرعة معدل ضربات القلب، مما يساعد فى نشاط عضلة القلب وتحسين أداء عملها بشكل ملحوظ وبالتالى تحسين عمل الدورة الدموية.

كما يعتبر الإستحمام بالماء البارد من أكثر علاجات الكسل فاعلية، حيث بمجرد سقوط الماء البارد على جسمك وخصوصا فى فصل الشتاء، يعمل هذا على تنبية الجهاز العصبى المركزى والجهاز العصبى الفرعى، مما يساعدك على التخلص من شعو الخمول والكسل ويدعم سرعة رد الفعل لديك بشكل محلوظ.

ويعتبر الإستحمام بالماء البارد من أكثر العادات التى يوصى بها أطباء التخسيس على مستوى العالم، حيث إن تبريد الجسم عند الإستحمام بالماءالبارد يؤدى إلى تنشيط عملية حرق السعرات الحرارية وبالتالى التخلص من الدهون البيضاء الزائدة والمخزنة غالبا فى منطقة الخصر وأسفل الفخذين.

وللإستحمام بالماء البارد فى فصل الشتاء فوائد أخرى كبيرة مثل تنشيط الجسم والشعور بالإنتعاش طوال اليوم والقدرة على تحمل المشاكل والمصاعب اليومية، كما يؤدى إلى تحسين عملية الأيض مما يدعم تقوية المناعة داخل الجسم، بالإضافة إلى علاج مشاكل البشرة مثل حب الشباب.

محتويات الموضوع